تركيا الآن.. عين على تركيا

فوائد احتضان الزوجة يومياً

1٬050

إن احتضان زوجتك كل يوم يبقيك بعيدًا عن الطبيب. يتضمن الحضن العديد من الفوائد الصحية بدءاً من الرأس إلى القدمين ويساعدك على التمتع بحياة أكثر صحة. معانقة زوجتك لها فوائد نفسية رائعة وتساعد على تحسين الحالة المزاجية. فيما يلي قائمة بالفوائد الصحية والنفسية لاحتضان زوجتك يوميًا.

فوائد احتضان الزوجة يومياً 

تحسين المزاج:
أثناء الحضن تزيد المرأة من هرمون السيروتونين الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية. حيث تسيطر المشاعر العاطفية على الجسد وتهيمن عليه بالكامل. يمكن أن يكون العناق نشاطًا للتأمل ويمنحك الفرصة للتركيز على قلبك ومشاعرك.

حرق السعرات الحرارية:

أثناء الحضن ينبض القلب بشكل أسرع ويطلق الأدرينالين والناقلات العصبية الأخرى في الدم. يسرع اندفاع الأدرينالين من عملية التمثيل الغذائي ويساعد على حرق السعرات الحرارية. أظهرت دراسة أجراها الدكتور ألكساندر ديوس أن العناق إذا استمر لأكثر من 20 ثانية يمكن أن يساعد في حرق ما يصل إلى 2-3 سعرات حرارية في الدقيقة.

تقليل القلق بشأن الوفيات:

أوضحت دراسة عن المخاوف وتقارير احترام الذات في مجلة العلوم النفسية أن العناق يساعد بشكل كبير في تقليل القلق المرتبط بالوفيات وجدت الدراسة أنه حتى معانقة جسم جامد (دمية) يساعد في تقليل مخاوف الموت وزيادة الشعور بالأمان.

الحد من التوتر:
عندما يتعلق الأمر بالحضن تقدم لك المرأة لحظات من الهدوء بعيدًا عن فوضى العالم الخارجي. حيث يحدث الصمت في العقل ويسمح باسترخاء الجسم بالإضافة إلى أن العناق يقلل من مستويات الكورتيزول في الجسم وهي: المعروفة بهرمونات التوتر. في وقت الوفاة يتم تحفيز الدماغ لخلق شعور بالسلام والهدوء عن طريق تغيير مستويات الأوكسيتوسين في الجسم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد