تركيا الآن.. عين على تركيا

توقف عن تناول هذه الأطعمة “فوراً” .. إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم

251

يمكن أن يسبب ارتفاع الكوليسترول العديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

من المعروف أن الكوليسترول مادة دهنية في الدم. ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكوليسترول إلى انسداد الأوعية الدموية وتؤدي إلى مشاكل في القلب أو سكتات دماغية. لذا فإن اتخاذ خطوات لخفض ارتفاع الكوليسترول مهم جدًا.

الأطعمة التي يجب تناولها أو تجنبها لخفض نسبة الكوليسترول

عادة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم يأكلون كميات أقل من الأطعمة الدهنية وخاصة الأطعمة التي تتضمن نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة.

يمكن للأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة أن تزيد من مستوى الكوليسترول في الدم. بينما الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة أن تخفض مستوى الكوليسترول.

تجنب هذه الأطعمة

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل فطائر اللحم والنقانق واللحوم الدهنية – الزبدة والسمن – الكريمة والجبن – البسكويت – الأطعمة التي تحتوي على زيت جوز الهند أو النخيل.

الأطعمة الموصى بتناولها

يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول محاولة تناول المزيد من الأطعمة التالية الغنية بالدهون غير المشبعة: الأسماك الزيتية مثل الماكريل والسلمون – الأرز البني والخبز والمعكرونة – المكسرات والبذور – الفواكه والخضروات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد