تركيا الآن.. عين على تركيا

فئات ممنوعة من تناول المشروبات الغازية والكشف عن خطورتها!

256

أكدت خبيرة التغذية إيرينا بيساريفا أن شرب المياه الغازية المحلاة والماء الممزوج بالغاز يضر بمجموعات معينة من الناس لذلك لا ينصح باستهلاك هذه السوائل.

قالت الخبيرة:. “لا أنصح المرأة الحامل، بتناول المياه الحلوة مع الصودا، لأن المواد التي تحتويها هذه المشروبات تؤثر على نمو الجنين”.

واوصت بعدم اعطاء المشروبات الغازية للأطفال الصغار وكبار السن وكذلك للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وفرط الاستثارة واضطرابات النوم. وبحسب قولها فإن المشروبات السكرية تسبب السمنة بما في ذلك عند الأطفال.

وأضافت:“وجود حامض الفوسفوريك في هذه المشروبات، يضر بمينا الأسنان ويزيد من حموضة المعدة، لذلك لا ينصح باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي والقرحة والتهاب القولون”. لاحظت بيساريفا أن حمض الفوسفوريك له تأثير ضار على امتصاص الكالسيوم.

وأشارت إلى أن هذه المشروبات لا تروي العطش بل على العكس تزيدها لأنها تسبب جفاف الغشاء المخاطي للفم أثناء تناولها وبالتالي يستحيل الارتواء منها. وإذا شربنا المزيد من الماء بعد ذلك سيزداد الحمل على الكلى وهو أمر محفوف بالمخاطر.

حذرت بيساريفا من تناول المشروبات منخفضة السعرات الحرارية لأن السكر فيها تم استبداله بمُحليات صناعية خاصة الأسبارتام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد