تركيا الآن.. عين على تركيا

أطعمة يجب تناولها نيئة لجني كل فوائدها

121

عندما يتعلق الأمر بالأطعمة الصحية فإن أول شيء نفعله هو معرفة القيم الغذائية للأطعمة. حتى نتمكن من توفير أكبر قدر ممكن من الفوائد لصحتنا.

هل تعلم أن عددًا من الأطعمة تفقد العناصر الغذائية عند طهيها؟ نعم وهذا يشمل جميع أنواع الطهي، سواء كانت طبخًا أو غليًا أو تبخيرًا أو شويًا أو تحميصًا أو أي نوع آخر من التحضير باستخدام الحرارة. لذلك تحتاج إلى معرفة الأطعمة التي يجب تناولها نيئة لجني فوائدها الكاملة:

المكسرات

تضم المكسرات نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن وترتبط بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ويمكن أن تضيف نكهة إلى أي شيء.

إذا تم تسخين المكسرات فإن محتواها من السعرات الحرارية والدهون يزيد لذلك يجب أن تؤكل نيئة.

قم بتناول المكسرات النيئة مثل اللوز أو الكاجو أو البندق للحصول على الكثير من المغنيسيوم والحديد، وكلاهما مفيد للغاية لجسمك.

الطماطم

تعتبر الطماطم مصدرًا غذائيًا رئيسيًا لمضادات الأكسدة لأنها تحتوي على مركب يسمى أيكوبين، والذي له العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

يمكن أن يكون تناولها نيئًا فكرة جيدة لأنها مصدر كبير لفيتامين C والبوتاسيوم وفيتامين K، ويمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على صحتك من نواحي كثيرة.

جوز الهند

إن تناول جوز الهند النيء أفضل من إضافته إلى الوجبات الغذائية حيث أنه يحتوي على قيمة غذائية عالية ويحتوي على الألياف والبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن التي تدخل في العديد من وظائف الجسم.

بالإضافة إلى ذلك فإن جوز الهند غذاء مرطب بشكل طبيعي ويتضمن نسبة من الإلكتروليتات. يمكنك تناول ماء جوز الهند وهو أسهل طريقة للحصول على فوائده المرطبة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد