طريقة زيادة الوزن في أسبوع

زيادة السعرات الحرارية

مضاعفة عدد السعرات الحرارية اليومية ينتج عنه زيادة سريعة في الوزن، لذلك يمكنك إضافة المكسرات إلى وجبة الصباح والأفوكادو إلى السلطة . حيث أن كوب الأفوكادو المفروم يحتوي على 240 سعرة حرارية ويمكنك أيضًا تناول الكثير من المعكرونة وإضافة زيت الزيتون إلى الطعام. تحتوي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على 124 سعرة حرارية.

زيادة البروتين

لاكتساب الوزن بسرعة خلال أسبوع يجب التركيز على زيادة استهلاك البروتين والسعرات الحرارية، حيث أن زيادة حجم العضلات في الجسم يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك ينصح بتناول كوب من الدجاج المشوي لأنه يحتوي على 234 سعرة حرارية و 35 جرامًا من البروتين. ويحتوي كوب الفاصوليا السوداء على 218 سعرًا حراريًا و 14.5 جرامًا من البروتين. تعد المكسرات والزبدة والجبن والحليب مصادر غنية بالسعرات الحرارية والبروتينات.

تناول وجبات خفيفة

ينصح الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن بسرعة بتناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية والتي تحتوي على 100-200 سعرة حرارية. كما يُنصح باستبدال مياه الشرب والعصائر الجاهزة للاستخدام التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وخاصة السوائل الدهنية مثل: الحليب كامل الدسم بحيث يزيد عدد الوجبات التي يجب تناولها في اليوم إلى ست وجبات. على أن يتم تناول وجبة واحدة كل ثلاث ساعات بشرط أن تكون الوجبات الخفيفة أصغر من الوجبات الرئيسية.

نصائح لزيادة الوزن في أسبوع

  • النوم لساعات كافية.
  • تجنب شرب الماء قبل الوجبات.
  • وضع الطعام في أطباق كبيرة.
  • تناول البروتين ثم تناول الفواكه.
  • شرب كميات كافية من الحليب.
  • الامتناع عن التدخين.

ما هي طرق زيادة الوزن؟

مفاجأة.. العشاء المتأخر بريء من زيادة الوزن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.