تركيا الآن.. عين على تركيا

هذا ماذا يحدث لجسمك عند تناول الملح

107

اضرار الملح على المدى القريب

احتباس الماء: يشعر الشخص بالانتفاخ وذلك لأن الكلى تريد الحفاظ على التوازن بين مستويات الصوديوم والماء في جسمك، وللقيام بذلك تحتفظ الكلى بكمية الماء الزائدة استجابةً للصوديوم الزائد الذي تناولته.

الإحساس بالجفاف والعطش: إن تناول الأطعمة المضاف إليها كميات كبيرة من الملح يجعلك تشعر بالعطش والجفاف مما يدفعك لشرب الماء لضبط نسبة الصوديوم في الجسم.

ارتفاع ضغط الدم: يؤدي إلى زيادة حجم الدم المنتشر في الأوعية الدموية والشرايين، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مؤقت في ضغط الدم.

اضرار الملح على المدى البعيد

ارتفاع ضغط الدم الشرياني: لقد أكدت الكثير من الأبحاث العلاقة بين الملح وضغط الدم وعواقبه خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية معينة تجاه الملح.

خطر الإصابة بسرطان المعدة: أشارت دراسة أجريت على أكثر من 268 ألف مشارك إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الملح بمعدل 3 جرامات في اليوم قد يتعرضون لخطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة تصل إلى 68٪ من أكثر من أولئك الذين يتناولون الملح بمعدل 1 جرام في اليوم.

أمراض القلب والوفاة المبكرة: تشير بعض الدراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم وتصلب الأوعية الدموية والشرايين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد