بالفيديو.. “الزعاق” يكشف موعد الهبوط التدريجي لدرجات الحرارة.. وألطف مواسم السنة

1 1٬707

كشف الخبير الفلكي، الدكتور خالد الزعاق، موعد الهبوط التدريجي لدرجات الحرارة الليلية، والكشف عن ألطف مواسم السنة.

وقال خالد الزعاق،: “12 يومًا فقط، تفصلنا عن موسم سهيل، فنحن الآن في آخر نجوم القيظ المسمى بالكليبين والذي يقال فيه (لاطلع الكليبين خذ الحفنه من المدين).

وأضاف: “الكليبين من مواسم العرب الشهيرة، وسمي بذلك نسبة إلى الحر الشديد، وهو الحد الفاصل بين الحر اللاهب، والحر المعتدل، والكليبين 13 يومًا، بداية من 6 إلى 19 أغسطس”.

وتابع الخبير الفلكي: “بعد 24 يوماً يبدأ الهبوط التدريجي لدرجات الحرارة الليلية، وبعد 64 يوماً، يدخل علينا أجمل مواسم السنة(الوسم).

 

وفي وقت سابق قال الخبير الفلكي، الدكتور خالد الزعاق إنه ‏تبقى 65 يوماً تقريباً ويدخل علينا ألطف وأنعم وأجمل موسم في السنة، وهو موسم الأمطار المُنبتة لكل شيء بما في ذلك الكمأة (الفقع)، وهبوب الرياح الرطبة مبكرًا خلال هذه الأيام من المبشرات الخيرية للموسم القادم.

وأضاف : ” تقسم بقاع الأرض مطريًا إلى ٣ أقسام، بقاع ذات أمطار دائمة وهي الواقعة على خط الاستواء. وبقاع ذات أمطار موسمية، وبقاع مجدبة أما لظروفها المكانية كالقطب الشمالي والجنوبي، أو لوقوعها في مناطق الالتقاء”.

أضاف: “جميع الدول العربية تتبع نطاق الأمطار الموسمية، وقد تتقدم أو تتأخر هذه الأمطار عن موسمها. عندنا أمطار شتوية وصيفية وخريفية”.

اقرأ المزيد

تعليق 1
  1. Shami يقول

    الله يسعدك في الدنيا والآخرة ويحييك الحياة الطيبة يارب
    يشهد الله اني احبك واحب كلامك وحركاتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.