علاجات منزلية فعالة لحكة العينين

0 303

تعد حكة العين مشكلة شائعة جدًا ويمكن أن تكون ناجمة عن تغير في الطقس والحساسية وبعض الأدوية. بما في ذلك أدوية ارتفاع ضغط الدم وعوامل أخرى تسبب جفاف العين وحكها. ولكن لحسن الحظ هناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة يمكنك استخدامها لعلاج حكة العيون:

أكياس الشاي

تحتوي أكياس الشاي الأخضر على epigallocatechin gallate مما يقلل الالتهاب في العين ويوفر راحة فورية من الحكة وجفاف العين. يمكنك أيضًا استخدام أكياس شاي اللافندر لزيادة رطوبة العين وتقليل حدة الجفاف. يمكن أن يساعد شاي البابونج أيضًا على علاج حكة العين. حيث أن له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب والاحمرار، وكل ما عليك فعله هو تحضير كوب من الشاي، وضع أكياس الشاي في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك ضعيها على عينيك بعد عصر السائل منها واتركيها لمدة 15-20 دقيقة على عينيك.

الحليب البارد

الحليب البارد هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر أمانًا والأكثر شيوعًا لحكة العيون. تقلص درجة الحرارة الباردة الأوعية الدموية وتهدئ عينيك وتقلل التهيج والحكة. يحتوي على البروتين الذي يغذي ويرطب العينين والجلد من حوله. يعمل الحمض الموجود في الحليب على تنعيم المنطقة حول العينين مما يقلل الاحمرار والالتهاب.

لتطبيق الحليب البارد على عينيك ما عليك سوى غمس كرة قطنية في الحليب وضعها على جفونك المغلقة لمدة 10 إلى 12 دقيقة، وكرر العملية 2-3 مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

الكمادات الباردة

يمكن أن يساعد تطبيق الكمادات الباردة على عينيك في تهدئة الحكة والتورم والاحمرار عن طريق ترطيب العين وتوفير الزيت من غدد ميبوميان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.