تجنَّبي تناول الجوافة في هذه الحالات

0 168

تعتبر الجوافة من الفواكه الاستوائية المغذية للغاية. تتضمن نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية ونسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، الى جانب ذلك تعد إضافة رائعة للنظام الغذائي الصحي. فهي تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج والبوتاسيوم والكربوهيدرات، والألياف والبروتين ويمكن تناولها بطرق مختلفة سواء كانت نيئة أو على شكل عصير.

المشاكل التي تسببها الجوافة

الانتفاخ
الجوافة غنية بفيتامين C والفركتوز وهما عنصران يمكن أن يزيدا مشكلة الانتفاخ سوءًا لأن فيتامين C قابل للذوبان في الماء. لذا فإن استهلاكها المفرط يمكن أن يجعل مشكلة الانتفاخ أسوأ.

متلازمة القولون المتهيج
تحتوي الجوافة على نسبة عالية من الألياف والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك وتعزيز الهضم ولكن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى اضطراب الجهاز الهضمي، خاصة إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي، وينتج عن سوء امتصاص الفركتوز لذلك من المهم تناول الجوافة بشكل محدود.

داء السكري
الجوافة من الفواكه المفضلة لمرضى السكري. نظرًا لقلة محتواها من السكر ولكن قبل إدراج الجوافة في نظامك الغذائي تأكد من مراقبة نسبة السكر في الدم بانتظام لأن كل 100 جرام من الجوافة المفرومة تحتوي على 9 جرام من السكر الطبيعي. لذلك من الضروري أن تدرك أن تناول الكثير من الجوافة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذا احرصي على تناولها باعتدال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.