فوائد صحية مذهلة للمانجو.. لن تستغني عنها بعد اليوم!

0 337

أوضحت دراسة الفوائد الرئيسية لفاكهة المانجا وكيفية تخزينها وتقطيعها وتناولها.

غنية بفيتامين ج
كوب واحد من المانجو يحتوي على 70٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين ج. بالإضافة إلى تعزيز الجهاز المناعي يساعد فيتامين ج على تنشيط الكولاجين وهو لبنة أساسية لبشرتك وعظامك وشعرك وعضلاتك. كما أنه يساعدك على امتصاص الحديد الذي يستخدمه جسمك لإنتاج البروتين لخلايا الدم الحمراء.

غنية بفيتامين أ
احصل على 25٪ من احتياجاتك اليومية عندما تضع كوبًا واحدًا من المانجو المجمد في العصير الخاص بك. لا يدعم فيتامين أ نظام المناعة فحسب بل إنه ضروري أيضًا لعينيك ورؤيتك ويساعد قلبك ورئتيك وكليتيك على العمل بشكل جيد.

غنية بمضادات الأكسدة
هناك 6 أنواع شائعة من المانجا ويحتوي كل منها على مضادات الأكسدة. أنت بحاجة إليها لحماية خلاياك من الجذور الحرة.

حساسية المانجو
اذا لم تكن لديك حساسية فموية تجاه جميع الفواكه والخضروات، فقد لا تكون لديك حساسية من لب المانجو. ولكن يمكنك التفاعل مع urushiol  المركب الكيميائي الموجود في اللبلاب السام والبلوط والسماق وجلد المانغو. حيث انه يظهر في بعض الحالات على شكل أكزيما تماس أو طفح جلدي بالقرب من الفم. وهذا يحدث بعد يومين من تناول فاكهة المانجا.

لا تتجنب السكر
كوب واحد من المانجو يحتوي على 22 جرام من السكر الطبيعي. ولكن نظرًا لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف فإن السكر يدخل ببطء إلى مجرى الدم ولا يسبب ارتفاعًا كبيرًا. إذا كنت تراقب كمية السكر التي تتناولها، فقم بإقران المانجو بالدهون أو البروتين مثل: الأفوكادو أو السمك لأن ذلك يساعد على تبطيء عملية الامتصاص.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.