5 حيل تجعل منزلك أكثر اتساعاً ورحابة

0 347

هناك بعض الأفكار والأمثلة الرائعة لجعل كل غرفة في المنزل أكثر اتساعًا وباستخدام الحيل الصغيرة يمكنك توسيع آفاق المساحات. فيما يلي 5 خطوات يجب اتباعها، وأشياء يجب معرفتها لتحقيق ذلك:

جدران بيضاء
أفضل الظلال التي يمكنك اختيارها هي بالتأكيد ظلال فاتحة، يلعب  الطلاء الأبيض دورًا في جعل المنزل أكثر اتساعًا. ومع ذلك غالبًا ما يكون من المفيد إنشاء ثنائي طلاء متباين لإبراز عناصر معينة مثل: سرير أو جدار أو أي ركن من أركان المنزل. ويجب استخدام الألوان الداكنة لإبراز عناصر الإضاءة؛ ولا تجمع أبدًا بين الجدران الداكنة والأثاث الداكن فسيكون لها تأثير مقيد.

مرايا العمق
نحن نعلم أن المرايا هي الحل الأمثل لعكس الضوء وتوسيع المساحة المكانية للمساحات والشيء المهم هو عدم المبالغة في العدد والحجم. يمكن وضع المرايا في مناطق مختلفة من المنزل.

إضاءة جيدة
من الضروري وجود منطقة مضاءة جيدًا. الإضاءة المناسبة تجعل الغرف تبدو أكبر  كما انها مفيدة للاستمتاع بشكل أفضل بمساحات المنزل. ويوصى بالاستفادة القصوى من نقاط الإضاءة الطبيعية واستخدام الثريات والشمعدانات في نقاط استراتيجية. بالإضافة إلى ذلك في السلالم أو الممرات يمكنك تثبيت مصابيح “سبوت لايت”

أبواب منزلقة
استخدام الأبواب المنزلقة يوفر لك مساحة كبيرة وينطبق الشيء نفسه على أبواب الخزائن والأثاث الآخر، وهناك خزانات حائط في السوق بها فتحات منزلقة تتناسب مع الجدران نفسها مما يجعل الغرف نظيفة ومستقيمة.

استمتع بكل ركن مخفي
كل منزل له أركانه المخفية الخاصة به، واستخدامهم جميعًا هو أفضل طريقة لتوفير مساحة مفيدة من غرفة التخزين أو السرير أو الأريكة إلى المساحات الصغيرة في المنزل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.