تركيا الآن.. عين على تركيا

أسباب ارتفاع أسعار الإيجارات في تركيا؟

1٬188

أصبح من الصعب العثور على شقق للإيجار في تركيا، حيث زادت أسعار الإيجارات في بعض المدن بنسبة 40 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

قال رئيس المؤسس لجمعية الاستشاريين العقاريين الرياديين، هاكان أكوجان، “لقد تلقينا إشارة على أن الزيادة في الإيجارات سترتفع بالفعل في عام 2020م”.

وأشار إلى أنه كانت هناك حملات قروض سكنية أطلقتها البنوك العامة خلال فترة انتشار فيروس كورونا .

وأضاف أن ذوبان المخزونات الموجودة بشكل خطير في البنوك وتباطؤ قطاع البناء وارتفاع تكلفة البناء بسبب القيود الوبائية أدي إلى ارتفاع أسعار الإيجارات .

وقال أكدوغان أنه نشأت الحاجة إلى إيجاد مساكن جديدة لأولئك الذين يعيشون في مناطق المهددة بالزلزال المحتمل مثل أفجيلار، وإسنلار، وكوتشوك شيكمجة، وتوزلا، وبيليك دوزو في إسطنبول .

وتابع أصبحت قروض الإسكان مرتفعة جدًا ويفضل الناس استئجار منزل بدلاً من شرائه. ومع الإعلان عن إجراء التعليم وجهًا لوجه في هذا الفصل الدراسي عاد الطلاب إلى المدن التي درسوها ونشأت حاجتهم إلى منزل. بالإضافة إلى ذلك بسبب القيود الوبائية كان لا يمكن عقد حفلات الزفاف وتم تأجيل الزواج الآن بدأت حفلات الزفاف، ويحتاج المتزوجون أيضًا إلى منزل.

وأشار إلى أن قطاع العقارات يمر بفترة غير عادية، خاصة في بعض المناطق التي يوجد فيها طلاب هناك فيها توجد طوابير لأولئك الذين يرغبون في استئجار منزل، ويكتبون أسمائهم في قوائم تضم عشرات الأشخاص، وينتظرون في الطابور لأسابيع لإستئجار منزل .

وقال أن بعض أصحاب العقارات استغلوا هذه الفترة وأساءوا استغلال الوضع مضيفًا أنه يمكن أن تكون زيادة الإيجارات مثل مؤشر أسعار المستهلك

وتابع حتى إذا قمت بكتابة رقم أعلى في عقد الإيجار فلن يكون هذا الرقم صحيحًا بالتأكيد هناك أيضًا موقف هنا، فلنقم بإزالة المستأجرين القدامى والحصول على مستأجر جديد. أصحابنا ليس لديهم مثل هذه الحقوق ومن أجل إخلاء المستأجر، يجب عليه أو عليها تقديم إخطارين مبررين على الأقل للدفع خلال سنة تقويمية أو عليه أن يثبت قانونياً أن الشقة يجب أن يستخدمها. يجب أن تكون هذه الشقة مستخدمة في غير الأغراض المخصصة لها وإلا تعرضت الشقة لأضرار بالغة. إذا تمكن المالك من إثبات ذلك وفقط في حالة وجود هذه الأسباب المبررة، يمكنه طرد المستأجر.

 

المصدر/ تركيا الآن

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد