فوائد تناول مكملات الكولاجين

0

سنعرض لكم في السطور القادمة فوائد تناول مكملات الكولاجين، يحتاج الجسم إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم وتعزيز وظائفه المختلفة. الكولاجين من اللبنات الأساسية الضرورية لصحة الجسم، وفي السطور التالية سنناقش فوائد مكملات الكولاجين:

تعزيز صحة الجلد

يلعب الكولاجين دورًا رئيسيًا في تحديد لون البشرة وملمسها. فهو يساعد على تقوية الجلد والحفاظ على ترطيبه وترطيب الجلد مهم لمحاربة التجاعيد وتغذية البشرة وتقوية بنيتها.
تساعد مكملات الكولاجين أيضًا في العديد من مشاكل البشرة بما في ذلك حب الشباب والجفاف والترهل.

زيادة كتلة العضلات

يتكون حوالي 5-10٪ من أنسجة العضلات من الكولاجين، ويمكن أن يؤدي نقصه إلى ضعف العضلات وتدهور وظيفتها. لذا فإن مكملات الكولاجين تساعد على تحسين كتلة العضلات والحفاظ على قوتها وتعزيز إنتاج “الكرياتين”. وهو بروتين عضلي مهم.
هذه المكملات ضرورية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا لأنهم أكثر عرضة لمشكلة فقدان كتلة العضلات.

تخفيف آلام المفاصل

يساعد الكولاجين في الحفاظ على تماسك الغضروف مما يخفف من آلام المفاصل. حيث تلبي مكملات الكولاجين احتياجات الأنسجة وأجزاء المفاصل لتعزيز الحركة السلسة، كما توفر الحماية من مشاكل العظام مثل هشاشة العظام.

تحسين وظيفة القلب

تساعد مكملات الكولاجين في تحسين وظيفة عضلة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والمشاكل الأخرى ذات الصلة، حيث يوفر الكولاجين بنية صحية للشرايين والأوعية الدموية.

كما ثبت أن الكولاجين يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين وتضيقها، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية. فضلاً عن زيادة مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم.

منع فقدان العظام

يعتبر فقدان العظام من مشاكل العظام الأكثر شيوعًا مع تقدم العمر وهي مشكلة تؤدي إلى ضعف بنية العظام. لكن الكولاجين يساعد في منع تدهور العظام ويحافظ على صحة كتلة العظام مما يقلل بدوره من فقدان العظام وانخفاض كثافتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.