لا ترمي نواه التمر.. اليك فوائدها المذهلة

0 2٬488

تمتلك نواه التمر قيمة غذائية عالية لا تقل عن فوائد التمر نفسه، وعند تكسير النواة تزداد قيمتها الغذائية لأن هذا المسحوق المذهل يحتوي على مركبات مكونة كيميائياً من الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة. والزنك والكادميوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والأملاح المعدنية.

فوائد نواة التمر

تعزيز صحة القلب و الجهاز الهضمي: تحتوي نواة التمر على نسبة مرتفعة من معدن البوتاسيوم وهو معدن مفيد لصحة القلب لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتحكم في ضغط الدم. كما أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي. مما يؤدي إلى الحد من عسر الهضم والإمساك والإسهال والغازات والانتفاخ واضطرابات القولون العصبي.

تمتلك تأثير مضاد للشيخوخة: نواة التمر غنية بالهرمونات النباتية، وعند دراسة الخصائص المضادة للشيخوخة في نواة التمر وجد أن لها تأثير كبير في مكافحة التجاعيد وبالتالي فهي مهمة في منتجات العناية بالبشرة. ويساعد زيت نواة التمر أيضًا على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة ويعود السبب في ذلك محتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد خلايا الجلد.

تعزيز نمو الشعر وعلاج قشرة الرأس: يتضمن زيت نواة التمر نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية وفيتامين B2 مما يساعد على تقليل تساقط الشعر ويحفز الجسم على إنتاج المزيد من الميلانين الذي يحافظ على لون الشعر والجلد، ويتم ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت نواة التمر الذي يعزز نمو الشعر، ويعالج قشرة الرأس.

محاربة الالتهابات الفيروسية المختلفة: تمتلك نواه التمر عوامل مضادّة للفيروسات وتساعد في علاج العديد من أنواع العدوى الفيروسية. وقد أوضحت الدراسات والأبحاث أن مستخلصات التمر تمنع التحلل البكتيري.

تعزيز صحة العظام: تساعد نواة التمر في تعزيز صحة العظام وتقي من هشاشتها. ويعود السبب في ذلك محتواها العالي من السيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.