نصائح للعناية بالبشرة بعد الاصابة بفيروس كورونا

0

اليكِ مجموعة نصائح للعناية بالبشرة بعد الاصابة بفيروس كورونا.. بعد الإصابة بالفيروس قد يعاني بعض الأشخاص من مشاكل جلدية بما في ذلك التهاب الجلد التأتبي وحب الشباب والأكزيما. قد تصبح بشرتك جافة أو باهتة وقد تلاحظ أيضًا اختلاف في لون البشرة، لكن لا تقلق كثيرًا. فالتركيز على صحتك العامة سيساعد بشرتك على التعافي بشكل أسرع، على سبيل المثال يمكنك تناول الوجبات الغذائية الصحية والنوم لساعات كافية وممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة، واستخدام منتجات العناية المناسبة.

كل هذا يساعد على توفير العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ويطرد السموم ويعزز صحة جهاز المناعة الذي يؤثر بشكل كبير على صحة البشرة.

نصيحة أخرى يجب مراعاتها بعد الشفاء من فيروس كورونا هي تجنب الإجراءات المكثفة ومنتجات العناية بالبشرة الجديدة، والابتعاد عن المكونات النشطة لمدة ساعة على الأقل لتجنب المشاكل المتعلقة بالحساسية.

إذا كنت تعاني من أمراض جلدية موجودة مسبقًا قبل الإصابة بفيروس كورونا؛ مثل حب الشباب والصدفية والتهاب الجلد الدهني والأكزيما قد تتفاقم حالتك بسبب إفراز هرمونات التوتر والخلايا الالتهابية في الجسم. هنا ينصح الخبراء بتناول المكملات الغذائية الهامة بما في ذلك فيتامين ج والزنك وفيتامين ب 12 وأحماض أوميغا 3 الدهنية والمغنيسيوم.

نصائح للعناية بالبشرة بعد الاصابة بفيروس كورونا

  • تناول الأطعمة الصحية
  • ترطيب البشرة من خلال تناول كمية كافية من الماء يومياً.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة، واجراء جلسات التقشير الكيميائي، كما يمكنك ايضا تطبيق جل الصبار فهو يعمل بمثابة مهدئ لبشرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية والمشي بمعدل ساعة يومياً.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.