مشروبات لتنزيل الدورة الشهرية بدون ألم

0 155

يبحث العديد من الفتيات عن مشروبات لتنزيل الدورة الشهرية بدون ألم.. حيث تبدأ الدورة الشهرية لديهن بمجرد دخولهن سن البلوغ بسبب إفراز هرمون الاستروجين والبروجسترون. وأثناء الدورة الشهرية يبدأ الرحم بتكوين جدار إسفنجي رقيق من أجل استقبال البويضة المخصبة. وعند عدم حدوث تلقيح للبويضة وعدم حدوث حمل يتخلص الرحم من هذا الجدار الإسفنجي من خلال النزف الشهري أي الحيض؛ تبدأ الدورة الشهرية من اليوم الأول للنزيف حتى اليوم الأول من الدورة الشهرية التالية.

مشروبات لتنزيل الدورة الشهرية بدون ألم

القرفة

تساعد القرفة على تنزيل الدورة الشهرية، وتساعد على انتظام الدورة الشهرية وتطهر الرحم وتقلل من الآلام المصاحبة للدورة، ويمكن شرب القرفة يومياً من خلال إضافة ملعقة كبيرة من القرفة إلى كوب من الحليب ويمكن تحليتها بإضافة العسل اليها.

اليانسون

اليانسون له فوائد عديدة منها طرد البلغم، واليانسون مفيد جدًا أثناء الولادة والرضاعة، بالاضافة الى دوره الكبير في تنزيل الدورة الشهرية. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلي وشربه يوميا. يمكنك تحلية اليانسون بإضافة السكر أو أحد بدائله مثل العسل.

الزنجبيل

الزنجبيل مفيد جدا في تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة، فضلا عن الحماية من الأمراض وخاصة مرض السكري من خلال خفض مستوى السكر في الدم وخفض مستوى الكولسترول الضار الذي يترسب على جدران الأوعية الدموية والشرايين. مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والانسداد والتصلب، كما عُرف الزنجبيل منذ العصور القديمة بأنه مثير للشهوة الجنسية يساعد في التغلب على انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال.

الجرجير

عصير الجرجير من المشروبات المفيدة لتنزيل الدورة الشهرية إلى جانب فوائده الأخرى المعروفة في نمو الشعر وعلاج الأطراف المتقصفة. يمكنك تقطيع حزمتين من الجرجير وتصفيته بمصفاة وإضافة المنتج إلى كوب من الماء أو الحليب أو كوب من عصير القصب حسب اختيارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.