تركيا الآن.. عين على تركيا

أمراض يسببها تناول الكاتشب.. تعرف عليها!

109

يضيف الكاتشب نكهة لذيذة ومذاقًا جيدا على الوجبات السريعة مثل البطاطس المقلية والبرغر. مما جعله مشهورًا لدى الكثيرين وخاصة الشباب ولكنه بنفس الوقت يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان.

قالت إخصائية التغذية براين بالان أن الكاتشب يخلو من البروتين و الألياف الغذائية ويحتوي على السكر والملح والتوابل وشراب الذرة بالفركتوز. وأوضحت أن هناك مجموعة من الأسباب التي يجب من أجلها الامتناع عن تناول الكاتشب.

وأوضحت بالان أن تناول الأطعمة التي تحتوي على شراب الذرة بالفركتوز يزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومقاومة الأنسولين بالاضافة الى زيادة الدهون الثلاثية وأمراض الكبد الدهنية.

وتابعت قولها: “الطعام الغني بالمغذيات يساعد في تغذية الجسم وبناء مناعته. ولكن الكاتشب ذو قيمة غذائية منخفضة لأنه لايحتوي على ألياف أو بروتين، وبالتالي فهو لايمتلك أي فائدة فعلية للجسم، بالإضافة إلى خطره بسبب ارتباط السكر وشراب الذرة بالفركتوز مع ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية ومشاكل القلب والسمنة ومقاومة الأنسولين”.

أوصت الخبيرة الاشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية في الجهاز الهضمي كالإجهاد الهضمي. أو الارتجاع المعدي المريئي بالامتناع عن تناول صلصة الطماطم أو الكاتشب، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة متنوعة من الأحماض: حمض الماليك وحمض الستريك مما يسبب الحموضة والحموضة المعوية.

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد