تركيا الآن.. عين على تركيا

فوائد صحية لـ العزوبية

92

هل هناك فوائد صحية لـ العزوبية؟ جميعنا نعرف المزايا العديدة للزواج منها الدعم المتبادل والدفء والحب والشعور بالتقارب والألفة وحتى المنزل المشترك. ومع ذلك لا يمكنك تجاهل كل الأشياء الجيدة التي تقدمها العزوبية.

فوائد صحية لـ العزوبية

أنت سيد نفسك

يمكن للعزاب والنساء العازبات النهوض عندما يريدون، والبقاء خارج المنزل وقتما يريدون، كما انهم يفعلون ما يريدون دون أي التزامات. بالنسبة للعزاب كل الملذات متاحة وفورية ولا يتعين عليك شرح أفعالك لأي شخص – باستثناء نفسك.

كونك أعزب يمنحك الفرصة لاتخاذ عدد من القرارات المهمة والشعور بالاستقلالية. العثور على وظيفة جديدة، وترك الشقة، وتطوير مهارات جديدة، والمشاركة في الأنشطة والرحلات وما إلى ذلك.

الانطلاق

ربما عندما تعيش حياة زوجية خاصة في الزواج من الصعب أن تجد وقتًا لقضاء ليال طويلة في التسكع والبقاء لوقت متأخر مع الأصدقاء.

طالما أنك أعزب فاستغل الفرصة واخرج أينما تريد.

الاهتمام بالعلاقات الأسرية

قبل أن تبدأ في تكوين عائلة خاصة بك قد تحتاج إلى وضع كل طاقتك ووقتك جانبًا في محاولة لرعاية العلاقات الأسرية الحالية.

الآباء والأشقاء والعائلة الممتدة كلها دوائر عائلية يمكن تنشيطها وتطويرها قبل أن تبني وحدتك العائلية الجديدة.

الهوايات

ليس هناك شك في أنه حتى خلال الحياة الزوجية يمكننا تطوير هواياتنا وتخصيص الوقت لها ولكن بصفتك شخصًا واحدًا يمكنك القيام بالأشياء التي تحب القيام بها معظم الوقت وتنغمس فيها بسرور. على سبيل المثال التواصل مع الطفل الذي بداخلك قدر الإمكان. الرياضة والرقص والتصوير الفوتوغرافي والتصميم، يمكنك تخصيص وقت لكل هذه الأشياء.

تخصيص وقت للأصدقاء

العزوبة هي الوقت المناسب لإلقاء نظرة جادة على أصدقائك. كما انه وقت مناسب لتوطيد العلاقات وتقويتها، وتوسيع دائرة أصدقائك وتكوين صداقات يمكن أن تستمر إلى الأبد. تتطلب العلاقة الالتزام كما ان الاهتمام بالعلاقة الزوجية وتربية الأطفال يتطلب موارد ثمينة من الوقت والاهتمام ويميل الكثيرون إلى التغاضي عن الصداقات الثمينة عند الزواج.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد