تركيا الآن.. عين على تركيا

كيفية التعامل مع الرفض الجنسي

248

كيفية التعامل مع الرفض الجنسي؟ قد يشعر الزوج أحيانًا بالتوتر والضغط وهذا أمر طبيعي، وقد لا يرغب في ممارسة الجنس معك بسبب هذه الضغوط، ولا علاقة لك به شخصيًا لأن بعض الأشياء تؤثر على مزاجه.

كيفية التعامل مع الرفض الجنسي

هناك طرق عديدة للتعامل مع الرفض الجنسي للرجل أو تدني الرغبة الجنسية أو حتى افتقاده الأساسي للرغبة الجنسية. ودور المرأة هنا هو تقديم الدعم وفهم ظروف الرجل، لذلك من المهم أن تعرف الزوجة أفضل طريقة للتعامل مع الرفض الجنسي للزوج. تتمثل أهم طرق التعامل مع الرفض الجنسي فيما يلي:

  • دعم الزوج وتفهم احتياجاته خلال فترة الضغط النفسي واحرصي على عدم إظهار أي توتر أمامه.
  • لا تظهر أي شعور بعدم الراحة أو خيبة الأمل من رفض ممارسة الجنس معك. خاصة إذا كان زوجك مشغولاً بالعمل والحياة الأسرية.
  • إعطاء الزوج عناية إضافية خلال الفترة التي يشعر فيها بضغط نفسي من عبء العمل وتدليك رقبته وتخفيف التوتر الذي يعاني منه.
  • افعلي بعض الأشياء لتجعله ينجذب إليك، وذكريه بشكل غير مباشر أن يفعل أشياء معينة ويريدها على الفور، فقد يشعر بالثقة ويعود إلى الدافع الجنسي.
  • لا تُظهِري له أنه انك في عجلة لممارسة الجنس خاصةً إذا كان متوترًا وأحيانًا يمكن للخطوات الكبيرة التي اتخذتيها لتحسين علاقتك الجنسية. أن تجذبه بعيدًا عنك لذلك لا تكوني متسرعة.
  • زرع الأفكار المثيرة في عقله لزيادة رغبته الجنسية وتضاعفها.

أسباب الرفض الجنسي

هذا أمر طبيعي في ظل ضغوط الحياة ويمكن للخبراء اقتراح طرق ووسائل تسمح للرجل بممارسة الجنس مرة أخرى، بالإضافة إلى الضغوط اليومية. يمكن أن يساهم تدهور الوضع الاقتصادي أيضًا في انخفاض الحالة النفسية للزوج. وبالتالي تقلل من رغبته في ممارسة الجنس مع زوجته. ولا سيما الرجال يستمدون تأثيرهم النفسي بشكل أساسي من العمل والأمن الاقتصادي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد