تركيا الآن.. عين على تركيا

دائرة الهجرة التركية تتيح إمكانية السؤال عن الترشح للجنسية التركية .. ونصائح هامة

999

أعلنت دائرة الهجرة التركية في مدينة إسطنبول، أمس الجمعة، عن أتاحت إمكانية السؤال عن الترشح للجنسية التركية في مجموعات الواتس أب والفيس بوك .

 

وقالت الدائرة التركية، في بيان، أنه يمكن للأجانب والسوريين السؤال عن الترشح للجنسية التركية في مبنى دائرة الهجرة قرب أمنيات الفاتح في مدينة إسطنبول .

 

وأضافت أنه يتوجب على الشخص الذي يريد السؤال التوجه إلى المكان المذكور والصعود إلى الطابق الثاني من المبني وتسليم الكملك للموظف المختص والذي بدوره يجيب عن حصول السائل على الترشح من عدمه .

 

وتابعت أنه فب حال كانت السائل مرشحاً للحصول على جنسية يتم إعطاؤه موعداً بشكل مباشر لاستكمال أوراقه في الدائرة .

 

كما ودعت الدائرة السوريون إلى عدم التجمع والازدحام بشكل كبير أمام المكان المخصص للسؤال، وذلك كي لا يتم إلغاء إمكانية السؤال عن الترشح .

 

ويذكر أن  أكثر من 100 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية بشكل استثنائي. حيث يتم ترشيح أصحاب الكفاءات من الأطباء والمهندسين ورجال الأعمال والمعلمين وغيرهم .

 

دائرة الهجرة التركية تتيح إمكانية السؤال عن الترشح للجنسية التركية
دائرة الهجرة التركية تتيح إمكانية السؤال عن الترشح للجنسية التركية

 

كما وكانت قد سمحت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، اليوم الأربعاء، للمقيمين الأجانب في البلاد. بتسجيل أجهزتهم النقالة من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية ( E- Devlet).

 

وقالت الهيئة، في بيان لها، اليوم أن القرار يأتي بعد أن تم تعديل اللوائح المنصوص عليها في قانون الاتصالات الإلكترونية لعام 2019.

 

كما وأوضحت هيئة تكنولوجيا أن القرار سيسمح للأجانب المقيمين في البلاد، بتسجيل أجهزتهم النقالة التي أحضروها من خارج البلاد. من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية ( E- Devlet).

 

وأشار إلى أن القرار دخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الأربعاء.

 

المصدر/ تركيا الآ ن

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد