تركيا الآن.. عين على تركيا

سبب الخوف من الزواج عند الرجال!

183

ما هو سبب الخوف من الزواج عند الرجال؟ يقوم الزواج على الثقة المتبادلة ولا يمكن لجميع الرجال الوثوق بشريكة حياتهم. البعض منهم على الرغم من تقدمهم في السن، لكنهم غير مستعدين للحياة الزوجية.

سبب الخوف من الزواج عند الرجال

خلافات في الرأي

هناك بعض الأسئلة المهمة التي يجب مناقشتها بعمق قبل الزواج: هل تريدين إنجاب الأطفال ومتى؟ كيف سيتم توزيع العبء؟ اين ستبقى؟ ما هي القيم التي تريد أن تغرسها في أطفالك؟ يمكن أن يؤدي الخلاف حول هذه القضايا الهامة إلى إحداث شرخ بين الزوجين وبالتالي يؤدي إلى الانفصال. ينخرط العديد من الأزواج دون فهم هذه القضايا على أمل أن تسير الأمور على ما يرام وأن الحب سوف يملأ هذه الفجوات. لكن غالبًا ما يصر الزوجان على مبادئهما وإذا تخليا عن أحد مبادئهما فإن الشعور بالتنازل يخترق العلاقة ويسممها.

الخوف من الزواج وتغيير نمط الحياة

معظم الرجال سعداء جدًا لأن يكونوا غير متزوجين. في أمسيات الخميس يستمتعون ويمرحون في أماكن الترفيه مع الأصدقاء ويعيشون في جو من الاسترخاء الهادئ. لديهم سبب وجيه للاعتقاد بأن هذه الطقوس ستتحول إلى ذكرى جميلة بعد الزفاف، يرون كيف تأخذ زوجاتهم المستقبليات ملكية المنزل وتحوله إلى مناطق نفوذ.

عدم النضج

إنها ليست مجرد فكرة شائعة أن الفتيات ينضجن بشكل أسرع من الأولاد، فقد وجد العلماء أساسًا بيولوجيًا لدعم هذه الفكرة. ولكن حتى لو تم تجاهل الجانب العلمي، فإن العديد من الرجال  على الرغم من تقدمهم في السن ليسوا ببساطة مستعدين للزواج، ولكنهم يعانون أيضًا من الخوف من الزواج.

أزمة الثقة

يتطلب الالتزام بشخص آخر لبقية حياتك الاسترخاء التام والثقة به. عليك أن تصدق أنه سيكون دائمًا بجانبك لدعمك في السراء والضراء. لسوء الحظ لا يمكن لجميع الرجال الالتزام خاصة إذا كانوا يخشون الزواج. إنهم قلقون باستمرار بشأن ما إذا كانت شريكتهم تحبهم بما فيه الكفاية وما إذا كانت ستكون مخلصة لهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد