تركيا الآن.. عين على تركيا

عالم تركي يحصل على براءة اختراع جهاز طبي في أمريكا

80

أعلنت شركة “INVAMED-RD GLOBAL”، أن رئيس مجلس إدارتها، رجل الأعمال التركي راشد دينتش حصل على براءة اختراع جهاز طبي يستخدم في علاج تمدد الأوعية الدموية  .

 

وقالت الشركة، في بيان، الجمعة، رئيسها راشد دينتش حصل على براءة اختراع من معهد براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة .

 

وأضافت الشركة، أن الجهاز يستخدم في أغراض مثل وقف تقدم تمدد الأوعية الدموية. والقضاء على التشوهات الشريانية الوريدية، وإغلاق الوريد الصافن الرئيسي .

 

كما وكان قد كشف راشد دينتش عن علاج قد يكون فعالاً للقضاء على فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) .

 

وقال الباحث رشيد دينتش إن استخدام الأشعة فوق البنفسجية لعلاج فيروس كورونا الجديد. قد يكون فعالا، ويقضي عليه خلال ثلاث ثوان فقط.

 

ونقلت صحيفة “مليت” التركية، عن دينتش الذي يرأس أيضا شركة “آر دي” للأبحاث والتطوير، أن العلاج يتم من خلال تعريض الرئتين والدم .في الشرايين للأشعة فوق البنفسجية من خلال القسطرة.

 

وأضاف أن العديد من الدراسات أجريت في هذا المجال على مدار عدة سنوات، لافتا إلى أن الأشعة فوق البنفسجية تستخدم حاليا لعلاج بعض الأمراض. مثل اليرقان الوليدي والبهاق وتعقيم الدم في عمليات نقله، والتهابات الكبد.

 

وشدد دينتش على ضرورة أن ينفذ خبراء مثل هذه العمليات .

 

المصدر/ تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد