اختفاء فلسطيني سابع في إسطنبول في أقل من شهر.. خطوات يجب اتباعها لحماية نفسك

0

ذكرت مصادر محلية أن فلسطينييا جديدا قد فقدت آثاره في إسطنبول، ليكون الشخص السابع الذي اختفى خلال شهر، في الوقت الذي تجري لقاءات حثيثة بين المسؤولين الفلسطينيين والأتراك لمعرفة مصيرهم.

وفي هذا السياق التقى رئيس ديوان وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينيين السفير أحمد الديك، اليوم الأربعاء، القنصل العام التركي السفير أحمد رضا ديميرير، لمتابعة قضية اختفاء عدد من المواطنين الفلسطينيين على الأراضي التركية.

ودعا الديك خلال لقائه القنصل التركي في رام الله، السلطات التركية المتخصصة على بذل أقصى الجهود الممكنة من أجل الوصول الى حقيقة وملابسات اختفائهم.

اقرأ ايضا/ سفارة فلسطين في تركيا تصدر بيانًا مهمًا بخصوص المفقودين الستة في إسطنبول .. حالات اختفاء مماثلة

وأكد الديك اهتمام الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، ووزير الخارجية رياض المالكي، بهذه القضية، لافتا إلى أن أمر الاختفاء باتت قضية رأي عام تشغل الشارع الفلسطيني، وتحظى باهتمام ومتابعة حثيثة من قبل القيادة وأبناء شعبنا.

واشار إلى أن سفارة دولة فلسطين لدى تركيا شكلت خلية أزمة وتتابع على مدار الساعة هذه القضية مع وزارة الخارجية والسلطات التركية المتخصصة، معربا عن عن امتنان دولة فلسطين للمواقف التركية المساندة لحقوق شعبنا في المحافل كافة، ولأشكال الدعم المختلفة التي تقدمها تركيا في المجالات كافة لدولة فلسطين.

كما أكد الديك على أن المتابعة الحثيثة والمستمرة لهذه القضية تتم من خلال خلية الأزمة في الوزارة، ومن خلال سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية، والقنصلية العامة الفلسطينية في إسطنبول، وبالشراكة التامة مع جهاز المخابرات العامة الفلسطينية.

بدوره أوضح القنصل التركي  أن السلطات التركية المتخصصة تبذل قصارى جهودها للوصول الى معلومات حقيقية بشأن اختفائهم، وتقوم بمتابعة هذه القضية الهامة على مدار الساعة.

كما شدد على أن المختفين غير معتقلين في تركيا، وغير موجودين في اي من مستشفياتها، ومراكزها الرسمية، مشددا على حرص تركيا على جميع المواطنين والمقيمين على أراضيها، وبشكل خاص الفلسطينيين، مشيدا  بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين وقيادتيهما.

وفي وقت سابق أصدرت سفارة فلسطين في تركيا بيانا مهما فيما يخص متابعتها لملف الشباب الستة الذين فقدت آثارهم الأيام الماضية.

اقرأ أيضا/ سفارة فلسطين في تركيا تصدر تعميمًا مهمًا والرئيس أردوغان يجدد دعمه للقضية الفلسطينية

وقالت السفارة في بيانها الذي أصدرته  الإثنين الماضي إنها والقنصلية العامة في إسطنبول وبتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين والمؤسسة الأمنية الوطنية تتابع حالات اختفاء عدد من المواطنين من أبناء شعبنا على أراضي الجمهورية التركية.

وأوضحت أنه خلال هذا الشهر تم رصد ست حالات اختفاء: أربع حالات في مدينة إسطنبول، وحالة واحدة في مدينة قونيا، وحالة أخرى على الحدود التركية اليونانية.

ووفق البيان الذي أصدرته السفارة ووصل” تركيا الان” نسخة عنه، فقد أشارت إلى أنها شكلت خلية أزمة لإدارة هذا الموضوع لمتابعة كل هذه الحالات وتواصل اتصالاتها مع اجهزة الدول التركية الرسمية عبر مخاطبات ومتابعات رسميه لكشف مصيرهم وتبيان اسباب اختفائهم.

في حين أعربت السفارة في بيانها عن خاص أمنياتها أن يعود المفقودون سالمين الى أهاليهم في أقرب وقت، مطالبة من لديه معلومة من مواطنينا الكرام في الجمهورية التركية حول هذا الموضوع ان يتقدم بها الى الجهات الرسمية.

وناشدت كل الفلسطينيين الموجودين في الجمهورية التركية توخي الحيطة والحذر، والحرص على تسوية أوضاعهم القانونية من حيث الإقامات الرسمية في الدولة حسب القوانين المعمول بها في تركيا.

كما أكدت السفارة أنها ستبذل كل الجهود حتى العثور عليهم سالمين ان شاء الله

ونشرت صفحة تجمع الفلسطينيين في تركيا نصائح مهمة للحماية الشخصية:

1-لا تختلط مع أشخاص لا تعرفهم.

2-لا تتحدث كثيرا في الشارع بصوت عالٍ.

3-حينما تخرج من منزلك ليلا أرسل “live location” لأي شخص تثق به.

4-حاول ألا تتأخر ليلا خارج المنزل.

5-قدر الإمكان لا تخرج إلا لمشاويرك الضرورية.

المصدر: تركيا الان

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.