مختارات

الإمارات تلبي أول المطالب التركية.. فرض حظر كامل على زعيم المافيا التركية

ذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الإماراتية بدأت في تلبية أول المطالب التركية  فيما يخص زعيم المافيا ، وذلك في ظل التقارب في العلاقات بين البلدين، عقب زيارة بن طحنون ومحادثة بن زيد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت التقارير إن الإمارات فرضت  حظرا على زعيم المافيا التركي سادات بيكر ومنعته من النشر نهائيا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن السلطات الإماراتية أبلغت بيكر أنه “إذا نشر مجددا على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء من حساباته أو من حسابات أخرى، سيتم إبعاده عن الاتصالات الإلكترونية”.

يأتي هذا المنع بعد أن هدد زعيم المافيا وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بتقديم هدية له بداية الشهر الجاري، إلا أن الحظر الإماراتي منعه من الظهور.

اقرأ أيضا/ بعد محادثة بن زايد وأردوغان.. تركيا تسلِّم الإمارات  لائحة مطالب أولها زعيم المافيا

وادعى بيكر إن الوزير صويلو متورط في العديد من قضايا الفساد وتهريب المخدرات، مشير الى ان المفاجأة التي وعد بها في أكتوبر لا تتعلق بالمخدرات أو جرائم القتل.

وأكد أنها  قضية تسببت في انتحار وإفلاس العديد من الأتراك.

وفي وقت سابق ذكرت تقارير إعلامية أن تطورات العلاقة بين تركيا و الإمارات أفضت إلى تسليم الأولى لائحة مطالب، خاصة بعد الاتصالات المتتالية بين الطرفين كان آخرها بين وزير الخارجية التركي ونظيره عبد الله بن زايد.

وقالت التقارير إن على رأس اللائحة التي قدمتها تركيا هو استعادة رجل المافيا سادات بيكر، الذي أرّق الحكومة جراء فيديوهات نشرها منذ أشهر وحرّكت الشارع التركي.

وأفادت صحيفة خبر “تورك”، بأن هذه التطورات جاءت بعد الاتصالات العديدة التي جرت بين الإمارات وتركيا مؤخراً، هدفها تطبيع العلاقات من بوابة الاستثمارات الاقتصادية الإماراتية في تركيا.

وأوضحت الصحيفة أن تركيا عرضت على الإمارات تسليمها أشخاصاً معتقلين في تركيا ومتهمين بالتجسس لصالح الإمارات، مقابل تسليم الإمارات لأنقرة زعيم المافيا التركية بيكر”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر تركي لم تسمه قوله إنّ “الإمارات حتى الآن لم ترد على مطالب أنقرة إيجاباً أو سلباً”.

يذكر أن الرئيس رجب طيب أردوغان قد استقبل الشهر الماضي مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان في أنقرةـ تلاه اتصال مه مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان قبل أن يجري وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو اتصالا هاتفيا بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان.

وبين عامي 2019و2020 أعلنت الحكومة التركية اعتقال 3 أشخاص بتهمة التخابر لصالح الإمارات، واتهمتهم أنقرة بالارتباط بمحاولات إثارة الاستفزازات بتركيا ونقل معلومات.

وكذلك من بين التهم التجسس على المعارضة المصرية الموجودة في البلاد، في حين كشفت لاحقاً عن مقتل أحدهم زكي يوسف مبارك منتحراً في محبسه.

وأوضح المصدر أن “تركيا تعمل على إعادة بيكر من الإمارات، مقابل تسليم المعتقلين المتبقيين لدى أنقرة إلى الإمارات”، مشيرا إلى أن تركيا متفائلة بأن يكون الرد إيجابياً.

اقرأ أيضا/ بعد زيارة طحنون لتركيا وقطر.. الإمارات تسابق الزمن للبحث عن فرص استثمار جديدة

واستبعد المصدر أن يتم تسليم بيكر بهذه السهولة، مشيرا إلى أن بلاده أعدت لائحة من المطالب من أجل إعادة تطبيع العلاقات مع الإمارات، من دون الكشف عن هذه المطالب”.

وأكد أن عملية إعادة العلاقات تأتي من بوابة الاقتصاد، مرافقة للتغيرات التي حصلت في المنطقة بعد الواقع الأفغاني الجديد”.

وسبق أن نفى مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما تردد عن علاقة كانت تربط زعيم المافيا التركية سادات بكر بقيادات سياسية عليا في تركيا بينها أردوغان نفسه، واصفا بكر بـ”الفاسق”.

ووصف مستشار أردوغان ياسين أقطاي سادات بكر بـ”الفاسق” واتهمه بحياكة المؤامرات والكذب. والسرقة واعتبر الاتهامات والمعلومات التي نشرها مؤخرا نوعا من “الابتزاز” للحكومة التركية.

وأضاف: “هذه الأخبار تأتي من شخص يرتكب الفسق، هو مشهور بالمؤامرات والسرقة والكذب. وأفعال الابتزاز من طبيعة المهنة المافيوية”.

وكان سادات بكر، الزعيم المافيوي التركي الفار إلى الإمارات، قد فاجأ متابعيه على قناته في “يوتيوب” ببث مقاطع فيديو تابعها عشرات الملايين. ونشر ما يقول إنها “فضائح” تطال مسؤولين.

المصدر: تركيا الان

أحدث الأخبار

أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة على العديد من المدن التركية اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية التركية في بيان لها، أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة على…

13/05/2024

رئيس الشؤون الدينية التركي يدعو العالم لوقف الإبادة الجماعية بغزة

دعا رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، العالم والإنسانية جمعاء إلى العمل لوقف المذبحة والإبادة…

13/05/2024

خبير: واشنطن أيقنت عدم جدوى العمل العسكري في غزة

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي حسن الدّر أن واشنطن أيقنت عدم جدوى الحل العسكري في غزة…

12/05/2024

القبض على ملثم اغتصب امرأة في الشارع (فيديو)

قالت والدة المتهم بخنق امرأة واغتصابها وسط الشارع في نيويورك مؤخرا إنها بقيت مستيقظة طوال…

12/05/2024

“القسام” تفجر منزلا مفخخا بجنود إسرائيليين هربوا إليه في عملية مركبة شرق جباليا

أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم الأحد، أنها نفذت عملية مركبة ضد الجيش…

12/05/2024

تركيا: نؤيد سياسة واشنطن المتوازنة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تأييد بلاده لسياسية التوازن الأمريكية تجاه العلاقات بين تركيا…

12/05/2024