تركيا الآن.. عين على تركيا

أردوغان: اقتصاد تركيا يواصل نموه بتسريع الاستثمار والإنتاج

187

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن اقتصاد البلاد مستمر في النمو من خلال تسريع الاستثمارات والإنتاج والصادرات والتوظيف.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أثناء حضوره اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية” الذي يتزعمه، في مقر البرلمان بالعاصمة أنقرة.

وقال أردوغان إن الاقتصاد التركي مستمر في النمو من خلال تسريع الاستثمار والإنتاج والصادرات والتوظيف، في وقت يواجه فيه العالم تداعيات وخيمة لوباء كورونا والكوارث الطبيعية.

ولفت الى إن حكومته تبذل قصارى جهدها لتحمل مسؤولياتها حتى لا يفوتها التحول السياسي والاقتصادي العالمي.

وقال: “سنواصل طريقنا من خلال اتخاذ الخطوات التي من شأنها أن تضع بلدنا في قمة نظام الإدارة العالمي الجديد. بواسطة البنية التحتية القوية التي بنيناها في السنوات الـ 19 الماضية”.

أما فيما يخص وضع أول دستور مدني في البلاد، قال : “سينال هذا البرلمان شرف وضع أول دستور لتركيا صاغه ممثلو الإرادة الوطنية (النواب)”.

واضاف: “نحن مخلصون حقًا في اقتراحنا بإعداد أول دستور مدني لبلدنا، وأدخلناه على جدول أعمال تركيا. بصفتنا حزب العدالة والتنمية وتحالف الشعب، فإننا نقوم بالتحضيرات”.

وشدد على أن “حزب العدالة والتنمية” و “تحالف الشعب” ينتظران الأحزاب الأخرى الممثلة في البرلمان مشاركة تحضيراتها المتعلقة بالدستور الجديد مع الرأي العام في أقرب فرصة ممكنة.

واختتم الرئيس كلمته: “إذا تمكنا من التوفيق بين تحضيراتنا والمقترحات الدستورية للأحزاب الأخرى. فيمكننا الانتهاء من هذا العمل داخل البرلمان قبل نهاية السنة التشريعية”.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد