تركيا الآن.. عين على تركيا

أشياء نفعلها يوميا تضر بصحتنا.. تجنبها فورا!

80

هناك بعض الأشياء المعروفة في حياتك اليومية التي يجب تجنبها لتقليل خطر الإصابة بالسرطان مثل التدخين.

الشاي الساخن

إذا كنت ترغب في احتساء كوب من الشاي لمساعدتك على العمل أو الدراسة، فتأكد من تركه يبرد أولاً، لأن الشاي الساخن جدًا مرتبط بسرطان المريء.

قلة الحركة

يعد الجلوس لفترة طويلة دون حركة ضارًا للغاية حيث لوحظ أن انخفاض الحركة يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة والقولون والثدي وهناك أيضًا ارتباط بين ممارسة الرياضة وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

زراعة الثدي

ربطت الدراسات الحديثة بين زراعة الثدي عند النساء وسرطان الثدي، وعلى الرغم من اختلاف العلماء في هذا الأمر يجب أن نأخذ في الاعتبار أن إجراء مثل هذه العمليات التجميلية قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الكحول

يتوقع الباحثون أن 6٪ من وفيات السرطان السنوية في جميع أنحاء العالم تُعزى مباشرة إلى استهلاك الكحول

السمك المملح

يمكن أن تحتوي الأسماك المملحة على نسبة عالية من النترات الحافظة، والتي تتفاعل مع البروتينات لتكوين ما يسمى بالنيتروزامين، مما يؤدي إلى الإصابة بسرطان البلعوم وتلف الحمض النووي.

نشارة الخشب

العلم يرسل تحذيرًا لأي شخص يعمل بالقرب من غبار الخشب حيث أنه مادة مسرطنة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأنف، تأكد من ارتداء قناع الوجه عند العمل في غبار الخشب.

موانع الحمل

وجد الباحثون أن حبوب منع الحمل تزيد من فرص إصابة المرأة بسرطان عنق الرحم. كلما طالت مدة استخدامه زادت المخاطر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد