تركيا الآن.. عين على تركيا

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة في 48 مدينة تركية

2٬626

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، الأربعاء، من سقوط أمطار غريدة في 48 مدينة تركية .

وقالت الأرصاد الجوية، أن أمطار غزيرة ستسقط الأربعاء على مدينة  إسطنبول، وأنقرة، وإزمير، وكيركلاريلي، وكوجالي، ويالوفا، بورصة، وتشاناكالي، وباليكسير، ومانيسا، وأيدين، وأوشاك، وكوتاهيا ، وبيلجيك، وسكاريا، ودوزجي، وزونغولداك، وبولو، وكارابوك، وبارتن، وكاستامونو، وكاشيكير، وكوروم، وسينوب، وأماسيا، وتوكات، وسامسون، وأوردو، وسيفاس، وغيرسون، وجوموشانه، وبايبورت، وأرضروم، وكارس، وإغدير، وأغري، وفان، وموش، وسيرت، وهكاري، وباتمان، وماردين، وأضنة، وهاتاي، وعثمانية، وأردهان .

وأضافت أنه من المتوقع هبوب رياح على شكل عواصف في مناطق غرب البحر الأسود اعتبارًا ظهر اليوم .

 

وتابعت أن سرعة الرياح ستكون من (50-75 كيلومترا في الساعة) من الجنوب الغربي إلى الشرق وومن المتوقع أن تتضعف العاصفة في ساعات الليل اليوم .

Kuvvetli geliyor! İstanbul, Ankara, İzmir dahil 48 ilde sağanak yağış etkili olacak

طقس تركيا

كما يعتبر مناخ تركيا في المناطق الساحلية المطلة على بحر إيجة البحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب.

كما تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. وتهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود .وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية.

 

كما ويبلغ معدل هطول الأمطار في الشرق من الساحل 2.500 ملليمتر سنويًا، وهي أعلى نسبة هطول للأمطار في البلاد.

 

والمناطق الساحلية في تركيا المطلة على بحر مرمرة (بما في ذلك إسطنبول)، الذي يربط بين بحر إيجة والبحر الأسود. تمتاز بمناخ انتقالي بين مناخ البحر المتوسط المعتدل والمناخ المحيطي، وفصل صيف حار وجاف. وشتاء بارد ومعتدل إلى بارد ورطب.كما ولا تسقط الثلوج سنويًا في كل شتاء على بحر مرمرة والبحر الأسود. كما ومن ناحية أخرى من النادر أن تسقط الثلوج في المناطق الساحلية لبحر إيجة. ونادرة جدًا في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

 

المصدر/ تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد