تركيا الآن.. عين على تركيا

عادات تساعدك في خسارة الوزن!

62

يعرض لكم موقع تركيا الأن مجموعة عادات تساعدك في خسارة الوزن، حيث كشف مجموعة من الخبراء مؤخرًا عن أهم العادات التي يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج عند اتباع نظام غذائي.

عادات تساعدك في خسارة الوزن

تناول الألياف والبروتين بشكل كبير

يخطئ الناس أحيانًا ويركزون على خفض السعرات الحرارية بدلاً من التركيز على جودة الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يتناولونها، مما قد يجعلهم يشعرون بالجوع الشديد.

قال إيمي جودسون مؤلف كتاب ذا سبورتس نيوترشن “إن الحصول على وجبات كافية تحتوي كل من الألياف والبروتين يمكن أن يساعدك على تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن”

وأضاف: “يساعد هذا المزيج على استقرار نسبة السكر في الدم من خلال مساعدتك في إدارة مستويات الطاقة وأحجام الوجبات” ويضيف:. “لأن كلاً من الألياف والبروتينات يبطئان عملية الهضم، وبالتالي ستشبع بشكل أسرع وستظل ممتلئًا لفترة أطول من الوقت”.

تحضير الوجبات الغذائية في المنزل

يعد تناول الطعام خارج المنزل أحد أصعب تحديات فقدان الوزن. عندما تتناول الطعام بالخارج أو تطلب الوجبات السريعة يصبح التحكم في ما تأكله أكثر صعوبة.

وتمنحك عادة طهي الأطعمة الخاصة بك تحكمًا كاملاً في المكونات التي ستدخلها الى جسمك مثل طهي الدجاج والبروكلي في المنزل بدلاً من طلبها للوجبات السريعة. والتي ستحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم والدهون والسكر.

شرب كميات وفيرة من المياه

تعتبر هذه النصيحة من أسهل النصائح التي يمكنك إضافتها إلى خطة إنقاص الوزن، شرب الكثير من الماء لا يفيد الصحة العامة فقط، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في تجنب المشروبات الضارة على سبيل المثال المشروبات الغازية السكرية والشاي المثلج المحلى والمشروبات الأخرىالتي يمكن أن تمنحك المزيد من السعرات الحرارية. علاوة على ذلك يمكن للمياه أيضًا أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة من الزمن.

الحصول على قسط وافر من النوم

يمكن أن يؤدي عدم الحصول على قسط وافر من النوم إلى زيادة تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم. وقد أظهرت الدراسات أن هذا يمكن أن يؤدي إلى تناول وجبات خفيفة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكر والدهون.

للحصول على نوم أفضل يُنصح بمحاولة القراءة وإطالة العضلات وتعتيم الأضواء. والامتناع عن استخدام الشاشات الإلكترونية قبل النوم بحوالي 30 إلى 60 دقيقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد