تركيا الآن.. عين على تركيا

نصائح للعناية بالاسنان تغنيك عن زيارة الطبيب

173

الاسنان السليمة هي حجر الزاوية للصحة الجيدة بشكل عام ووظيفتها ليست فقط تناول الطعام، ولكنها ضرورية أيضًا لحسن الكلام.

نظرًا لأهمية الأسنان، هناك بعض النصائح الخاصة بالأسنان التي يمكن أن تحل محل زيارة الطبيب:

اضافة الحليب إلى القهوة والشاي

للحفاظ على بياض أسنانك عليك أولاً الانتباه إلى كل ما يوضع في فمك. يتأثر مينا الأسنان بالخصائص الكيميائية للغذاء. الأطعمة الحمضية تضر بالمينا، والأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من التانين مثل القهوة أو الشاي تغير لون الأسنان. لأنه يغير درجة حموضة الفم.

من أجل موازنة حموضة الفم، يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم بعد تناول الأطعمة الحمضية ووضع الحليب في القهوة أو الشاي للتقليل من درجة حموضته، وإضافة المزيد من الجبن إلى الوجبات التي تحتوي على صلصة الطماطم.

عدم تبييض الأسنان

تبييض الأسنان يضعف المينا لذلك يفضل تجنب الفحم ومعجون الأسنان المبيض. نظرًا لأنه مادة كاشطة وتتلف الأسنان، يجب عليك بدلاً من ذلك استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

استخدام ماصة عند الشرب

يمكن أن تؤثر المشروبات أيضًا على صحة الفم، حيث يؤدي الاحتفاظ بالسوائل في الفم إلى تلطيخ وتآكل المينا. يعد البلع واستخدام المصاصات من الطرق الأكثر أمانًا وصحة للشرب لأنها تساعد في منع تغير اللون.

تناول الاناناس

الأناناس هو الغذاء الوحيد الذي يحتوي على مركب البروميلين وهو أمر رائع لحماية المينا لأنه يقلل من الألم والتورم في اللثة. ويعود الفضل في ذلك الى خصائصه المضادة للالتهابات.

التنظيف بالفرشاة قبل النوم 

من الضروري تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم وإذا كان بإمكانك تنظيف أسنانك مرة واحدة فقط فافعل ذلك قبل النوم لأن إفراز اللعاب يكون بطيئًا.

اغسل أسنانك لمدة دقيقتين، ابصق المعجون الزائد ولا تشطف فمك؛ لأنه سيتم إزالة الفلورايد وبالتالي وترك الأسنان غير محمية.

استخدام الخيط

يساعد التنظيف بالخيط على إزالة الأغشية الحيوية بين الاسنان ويعزز صحة اللثة لأنه يمكن أن يزيل جزيئات الطعام والبلاك التي لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول إليها.

حك اللسان

اللسان يحتفظ بالبكتيريا وإذا ترك غير نظيف يمكن أن يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة ومشاكل أكثر خطورة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد