اطعمة لا ينصح بتناولها بعد الثلاثين

0 526

هناك بعض الاطعمة غير الصحية التي لا ينصح بتناولها خاصة مع التقدم في العمر. بعد سن الثلاثين يحتاج الجسم إلى نظام غذائي صحي، بعيدًا عن العادات الغذائية السيئة. لأن بعض الأطعمة تسرع من ظهور علامات الشيخوخة و تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة.

أطعمة لا تتناولها بعد الثلاثين

هناك العديد من التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم مع تقدم العمر والتي تؤثر على وظائف معينة في الجسم وتقلل من معدل الحرق.
لضمان الحفاظ على صحتك وشبابك لأطول فترة ممكنة يوصى بالتوقف عن تناول هذه الأطعمة بعد بلوغك سن الثلاثين:

الصلصات المصنعة

مثل: الكاتشب والمايونيز حيث أن لهما الكثير من الضرر حتى في سن مبكرة لاحتوائهما على مواد حافظة تسبب مشاكل صحية كبيرة، كما أن الكاتشب غني بالسكر الذي يسبب زيادة الوزن والسمنة وكذلك المايونيز الذي يحتوي على الكثير من الدهون.

من ناحية أخرى لا تحتوي هذه الصلصات على أي قيمة غذائية تجعلها مهمة للصحة، وعادة ما يتم تناولها مع الأطعمة السريعة الضارة.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون

أي طعام دهني يحتوي على دهون غير صحية هو من الأطعمة التي لا تتناولها بعد الثلاثين لأنه يضر بصحتك في هذه المرحلة.ويؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم ويزيد من مخاطر انسداد الشرايين وأمراض القلب .

كما أن الأطعمة التي تحتوي على دهون من الأطعمة السريعة التي تقدمها المطاعم تسبب زيادة كبيرة في الوزن وتعد السمنة مرضًا خطيرًا عندما تصيب الجسم في سن الشيخوخة.

اللحوم المصنعة

تضر اللحوم المصنعة بخصوبة كل من الرجل والمرأة وتؤدي إلى انخفاض عدد ونوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال. وهو ما يحدث تلقائيًا بعد سن الأربعين.

الحساء المعلب

أنواع مختلفة من الشوربات المعلبة تحتوي على نسب عالية من الملح وهو ضار جدًا بالصحة خاصة بعد سن الثلاثين، لأن الملح الزائد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وشيخوخة الجلد.

بشكل عام يجب التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على ملح زائد.

الخبز الابيض

يوصى باستبدال الخبز الابيض بالخبز الأسمر، ولا ينصح باستهلاك الخبز الأبيض أو أي طعام مصنوع من الدقيق الأبيض. لأنه لا يزود الجسم بأي فوائد يحتاجها خلال هذه المرحلة من العمر.

أما الكربوهيدرات البنية فهي تحتوي على الألياف والفيتامينات المهمة للجسم.

السكريات

لا يمكن الامتناع نهائيا عن تناول السكريات. لكنها من الأطعمة التي لا يوصى المرء بتناولها بعد ثلاثين عاما، لأن هذه السكريات تتحول إلى دهون مخزنة في الجسم مما يزيد من مخاطر السمنة والعديد من الأمراض الأخرى.

من الأفضل اختيار الحلويات قليلة السكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.