جورج قرداحي يتسبب بأزمة، لبنانية سعودية

0 121

تسببت تصريحات وزير الاعلام اللبناني الحالي و الاعلامي، جورج قرداحي، بأزمة لبنانية سعودية بشكل خاص، وخليجية بشكل عام،حول الحرب على اليمن.

حيث حلّ قرداحي ضيفا في برنامج ” برلمان شعب”، والذي يـُـعرض على اليوتيوب، و ذلك قبل توليه وزارة الإعلام، وانتهت الحلقة، أو الجلسة، بحجب الثقة من قبل الأعضاء قبل تحويلها إلى استفتاء شعبي حيث يقوم المشاهدون بالتصويت.

و صـرح قرداحي خلال هذا اللقاء بأن الحرب على اليمن هي حرب حبثية، ومن حق ” الحوثي” بأن يدافع عن نفسه في وجه اي اعتداء خارجي على اليمن، و أنّ مليشيا الحوثي المنضوية تحت اسم جماعة «أنصار الله»، يدافعون عن أنفسهم ولم يعتدوا على أحد، مشيراً إلى أنّ «الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقّف»، على حد تعبيره.

التصريح الذي تسبب بأزمة دبلوماسية بين لبنان والسعودية، حيث استنكر مسؤولون سعوديون تصريحات قرداحي، خصوصا و أن برنامجه الشهير ” من سيربح المليون” كان يـُـعرض على احدى قنوات ” ام بي سي” السعودية” كمان انه ظهر في حلقة تاريخية من البرنامج خلال فعاليات موسم الرياض واحتفالا بمرور 30 عام على تأسيس القناة منذ.

و بدوره، ردّ رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، على الضجة التي أثارتها التصريحات المتداولة لجورج قرداحي، وزير الإعلام في حكومته حول حرب اليمن، قائلا :

اما بخصوص كلام وزير الاعلام جورج قرداحي الذي يجري تداوله ،والذي يندرج ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بعدة اسابيع ، فهو كلام مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة اطلاقا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.