مودل روز تحتفل بالهالووين على طريقتها الخاصه

0 346

نشرت الفاشينستا السعودية المقيمة في الولايات المتحده الامريكية، فيديو الاحتفال بالهالويون، عبر خاصية ” الستوري” على حسابها على انستجرام.

و تنكرت موديل روز بشحصية ”  jasmine ” ، الأميرة ياسمين، و هي إحدى شخصيات فيلم شركة ديزني، علاء الدين وإحدى أميرات ديزني.

ومن المتعارف عليه بان المودل روز دائما تحتفل بالهالووين في امريكا حيث اقامتها الدائمة، و غالبا ما تثير الجدل بسبب الازياء التي ترتديها.

و انتقلت المودل روز للاقامة في امريكا  في عام 2013 ، وهي عارضة أزياء سعودية، بدأت نشاطها في عروض الأزياء وتوجهت لهذا المجال حيث كسبت شهرة واسعة فيه، وحظيت على نسبة متابعين عالية، تعتبر هي النسبة الأعلى من بين عارضات الأزياء العربيات في الانستغرام ووصل عددهم إلى عشرة ملايين متابع.

اما احتفال (Halloween)‏ او الهالووين، هو احتفال يقام في دول كثيرة ليلة 31 أكتوبر تشرين الأول من كل عام وذلك عشية العيد المسيحي الغربي عيد جميع القديسين، ولكنهما عيدان مختلفان.

و  كلمة هالووين (Halloween من Hallowe’en) مشتقة من “عشية القديسين” (Hallows’ Even أي Hallows’ Evening) التي تفتح به الأيام الثلاثة للسنة الطقسية للمسيحية الغربية المكرسة لاستذكار الموتى بما فيهم القديسون (hallows) والشهداء وكل المرحومين المؤمنين وهذا فعلا أصل الاحتفال، إلا أن الهالويين كما يحتفل به الآن في دول كثيرة حول العالم متأثر من النسخة الأميركية، وذلك بفضل هيمنة الثقافة الأميركية على الإعلام في عصر العولمة، وهي نسخة بعيدة كل البعد عن الجذور الديني، ويعتبر مناسبا ثقافيا يحتفل به الجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.