علاج ضعف الانتصاب بطرق بديلة

0 196

ضعف الانتصاب هو عدم قدرة القضيب على الانتصاب أو البقاء منتصباً أثناء ممارسة الجنس، ويمكن علاج ضعف الانتصاب بعدة طرق بديلة نذكرها أدناه:

أكل النباتات

هناك أنواع مختلفة من الأعشاب التي تؤثر على الهرمونات في الجسم وتقلل من مؤشر التوتر والقلق في الجسم، وتعمل عمليًا كمحفزات جنسية طبيعية، وأهمها زهور باخ.

يفضل الحصول على العلاج بالنباتات من معالجين متخصصين لمعرفة الكمية التي يجب تناولها، ومعرفة الضرر المحتمل لهذا العلاج وتدخلاته الدوائية.

تغيير في عادات الأكل

يمكن أن يحدث ضعف الانتصاب بسبب ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول لذلك من المهم التعامل مع هذه المشكلات وعدم الاستهانة بها.

بالإضافة إلى العلاج الدوائي يمكن تغيير النظام الغذائي كإحدى الطرق البديلة لعلاج ضعف الانتصاب. ينصح بتناول كميات أقل من الملح والدهون المشبعة والإكثار من تناول الفواكه والخضروات والأطعمة الصحية الأخرى.

يمكن إجراء اختبار للكشف عن نقص الفيتامينات في الجسم والذي يمكن أن يسبب العجز الجنسي وبالتالي تناول المكملات الغذائية لموازنة النقص.

إزالة السموم

يمكن لنظام التخلص من السموم أن يزيل السموم التي تتراكم في الجسم بسبب سوء التغذية وبالتالي تحسين الوظيفة الجنسية.

العلاج النفسي

العوامل الرئيسية التي تؤثر على الوظيفة الجنسية هي الحالات النفسية المختلفة، مثل: التوتر والقلق والإحباط والاكتئاب وغيرها.

هناك مجموعة متنوعة من العلاجات النفسية التي يمكن أن تعيد للجسم قوة الانتصاب مثل:

  • الارتجاع البيولوجي.
  • الخيال الموجه.
  • التنويم المغناطيسى.
  • التأمل.
  • العلاج السلوكي المعرفي.
  • العلاج النفسي.

في بعض الأحيان يكون من الضروري الجمع بين علاج ضعف الانتصاب والطرق البديلة والعلاج النفسي والدوائي، وذلك بهدف علاج الجسد والروح معًا لخلق شعور بالهدوء بينهما واستعادة قدرة الشخص على عيش حياة جنسية ناجحة وممتعة.

الطب الصيني

يسعى الطب الصيني إلى استعادة الطاقة الحيوية التي فقدها الجسم من خلال قوة تشي، والتي وفقًا للطب الصيني هي القوة التي يوجد بها الكون وهذا ما يجعل كل سكان الأرض يتكاثرون ويتحركون ويأكلون وينامون.

بفضل قوة تشي ، يحاول الطب الصيني علاج ضعف الانتصاب واستعادة الجسم للقوة التي فقدها.

يتكون العلاج عادةً من عدة عناصر مثل:

  • العلاج بالإبر.
  • نباتات طبية.
  • التغييرات الغذائية.

لقد وجد أن الطب الصيني يمكن أن يوفر حلاً لمعظم الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي.

المعالجة المثلية

تقدم المعالجة المثلية حلولًا للرجال الذين يعانون من ضعف الإنتصاب خاصةً إذا كانت أسباب ضعف الانتصاب نفسية.

قبل تلقي العلاج يقوم الطبيب المعالج بفحص جميع الأعراض التي يشتكي منها المريض وبعد فهم أسباب ضعف الانتصاب، يقوم بتكييف علاجه على أساس المعادن أو المواد الطبيعية الأخرى.

المعالجة المائية

العلاج المائي أي أخذ حمام ساخن وبارد على التوالي يمكن أن يعالج ضعف الإنتصاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.