إعلان فرص عقارية في تركيا

كيفية تنظيف العضو الذكري

0 1٬038

كيفية تنظيف العضو الذكري؟ تعتبر العناية بالأعضاء التناسلية مهمة وضرورية للغاية للحفاظ على سلامتها وعدم الإصابة بالأمراض الناجمة عن سوء النظافة، والتي ينتقل معظمها عن طريق الاتصال الجنسي.

كيفية تنظيف العضو الذكري

غسل اليدين والملابس الداخلية جيدًا

من أهم العوامل التي تساعد على رعاية قضيبك هو غسل الملابس الداخلية، حيث أن هذا هو المنزل الذي يوجد فيه قضيبك، لذلك يجب أن يكون هذا المنزل نظيفًا.

من ناحية أخرى يجب أن تغسل يديك جيدًا قبل لمس قضيبك أثناء التبول. خاصة إذا كنت تتعامل مع مواد كيميائية يمكن أن تسبب تهيجًا في هذه المنطقة.

حلق شعر العانة والخصيتين

ومن فوائد حلق هذه الشعيرات أنها تجعل منطقة القضيب نظيفة ورائحته طيبة وبعيدًا عن تراكم العرق الذي يزيد الرطوبة في هذه المنطقة مما يجعلها أرضًا خصبة للبكتيريا المسببة للعدوى والالتهابات.

الاستحمام بانتظام

تحتاج إلى الاستحمام بانتظام للتخلص من الأوساخ والبكتيريا خاصة بعد التمرين. وننصحك باستخدام الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن لتجنب حرق أو تهيج أعضائك الحساسة وما شابه ذلك من الجسم.

استخدم الصابون غير المعطر

تحتوي معظم أنواع الصابون على روائح يمكن أن تهيج البشرة الحساسة وقد تحتوي على منظفات قوية غير مناسبة للاستخدام على الأعضاء التناسلية.

الحفاظ على نظافة القضيب

النظافة الشخصية مهمة للغاية ولا ينبغي إهمالها وفي نفس السياق يحذر الأطباء من الإفراط في غسل القضيب بشكل متكرر. لأنه يمكن أن يسبب تهيجًا أو ألمًا وبعد الاستحمام من الضروري تجفيف الماء وتبليل القضيب جيدًا.

استكمال إخراج البول

يجب على الرجل الانتظار بضع ثوان بعد التبول والضغط الخفيف على مجرى البول. في الواقع عادة ما تنحشر بضع قطرات في المسالك البولية لذلك يجب إزالتها حتى لا تلوث ملابسك.

الاغتسال بعد ممارسة الجنس

بعد كل جماع من الضروري الاستحمام حتى لا تتطور الفطريات والبكتيريا المسببة للعدوى.

الاهتمام بالقفلة

تشير القفلة إلى الجلد الرقيق المترهل الذي يحمي ويغطي جزءًا من رأس القضيب. إذا أهملت تنظيفه سيؤدي إلى تراكم الإفرازات الدهنية وخلايا الجلد الميتة، الأمر الذي سيؤدي إلى العديد من الأمراض لدى الإنسان. ومعظمها من العدوى.

لذلك كل ما عليك فعله هو فرك الصابون غير العطري وجعل الكثير من الرغوة بين يديك، ثم اسحب القلفة بلطف قدر الإمكان وقم بمحاذاتها برفق، وتأكد من غسل المنطقة الموجودة تحتها جيدًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.