أطعمة ومشروبات تسبب النعاس

0 114

هل هناك أطعمة ومشروبات تسبب النعاس؟ من المعروف أن تناول وجبة كبيرة وثقيلة يمكن أن يصيب الإنسان بالخمول والتعب لكن ماذا عن الوجبات الخفيفة؟ هل هناك أطعمة تسبب النعاس بشكل خاص؟ والتفاصيل هي على النحو التالي.

أطعمة ومشروبات تسبب النعاس

الموز

يعتبر الموز مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم وله العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تحسين وظيفة الأعصاب وتقوية صحة القلب.
يحتوي الموز أيضًا على المغنيسيوم وهو معدن يساعد على استرخاء عضلاتك، مما يجعله وجبة مثالية قبل النوم لأنه يجعلك تشعر بالنعاس.

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء هي مصدر للبروتين والحديد لذلك فهي معززة للطاقة ولكن لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون وتتطلب جهدًا للهضم، فهي مرتبطة بعدم النشاط، وبالتالي فإن اللحوم تصنف ضمن قائمة الأطعمة التي تسبب النعاس.

الخبز الابيض

الأطعمة التي تسبب النعاس أحدها الخبز الأبيض، حيث أن الخبز الأبيض مصنوع من الدقيق المكرر، والدقيق المكرر أثناء الأكل يمنحك دفعة من الطاقة التي تنتهي بسرعة تجعلك تشعر بالخمول لذلك يوصى عمومًا بتناول الخبز الأسمر الغني في الألياف والتي تنظم نسبة السكر في الدم وتحافظ على الطاقة لفترة أطول.

القهوة

لا تتفاجأ يمكن للقهوة وجميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين أن تمنحك طاقة كبيرة في البداية، ولكن سرعان ما ينتهي بك الأمر إلى تركك في حالة خمول لذلك لا نوصي ببدء يومك بفنجان من القهوة ولكن بالأحرى مع إفطار متنوع غني بالكربوهيدرات المعقدة ومصادر البروتين والفواكه والخضروات.

حليب البقر

تجنب شرب الحليب أثناء النهار إذا كنت ترغب في الحفاظ على حيويتك، لأن الحليب يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ونسبة جيدة من التربتوفان، ولكن هذه المواد تتفاعل مع بعضها البعض بحيث يحول الكالسيوم التريبتوفان إلى مادة السيروتونين، وهي مادة تساعد على النوم و الاسترخاء.

الكرز

الكرز من الأطعمة الرائعة ولكنه يسبب النعاس لأنه مصدر طبيعي للميلاتونين. لذلك إذا كنت ترغب في استعادة دورة النوم الطبيعية والتخلص من الأرق فعليك تناول الكرز كوجبة خفيفة قبل الذهاب إلى الفراش.

لحم الديك الرومي

يعتبر لحم الديك الرومي مصدرًا غنيًا للتربتوفان ويساعد التربتوفان على زيادة إنتاج السيروتونين والميلاتونين والتي لها تأثير مهدئ خاصة عند تناولها مع مصادر النشا البسيطة مثل: الأرز والبطاطس والخبز الأبيض.

الخبز الابيض

تُصنع المعكرونة من الدقيق المكرر، وبالتالي فإن الكربوهيدرات البسيطة التي تحتويها تزود جسمك بالطاقة على المدى القصير.لكن الجسم سرعان ما يشعر بالتعب والكسل، لذلك ننصحك باستبدلها بالمعكرونة المصنوعة من دقيق القمح الكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.