مواد وأطعمة لا يجوز وضعها في الميكروويف

0 52

تعد أفران الميكروويف جزءًا من معظم المنازل نظرًا لقدرتها على تسخين الكثير من الأطعمة والوجبات الجاهزة في غضون دقائق. ولكن هذا الجهاز الشعبي يمكن أن يكون ضارًا إذا تم استخدامه بشكل مستمر.

نصح خبراء الصحة بعدم تسخين حوالي 13 مادة غذائية وغير غذائية في الميكروويف.
من بين أهم المواد، أكواب وحاويات البوليسترين على الرغم من أن هذه الحاويات جيدة لتخزين الطعام، إلا أنها ليست آمنة في الميكروويف ويجب نقل الطعام إلى أوعية آمنة عند التسخين.

المادة الثانية هي الأكياس الورقية حيث يمكن للأكياس الورقية أو حاويات الطعام إطلاق السموم في الطعام. بالإضافة إلى إمكانية الاشتعال بسهولة في حالة ارتفاع درجة حرارة الطعام.

بالإضافة إلى ذلك حذر الخبراء من وضع أكياس بلاستيكية خفيفة الوزن في الميكروويف لأن هذا النوع من الحاويات أو الأكياس يذوب سريعا داخل الجهاز. وحتى إذا لم يذوب فإنه يطلق غازات سامة تنتقل إلى الطعام ويمكن ببساطة تسبب حريق.

كما انه من غير الصحي وضع أكواب السفر لأنها مصنوعة من البلاستيك أو الفولاذ المقاوم للصدأ. وهي مخصصة للاستخدام أثناء السفر بشكل عام.

ولا يجب أن تخاطر بتجفيف الأقمشة في الميكروويف لأنه قد يؤدي إلى إتلافها.

علاوة على ذلك عند تسخين الفلفل الأسود يطلق مادة الكابسيسين. والتي تؤدي أبخرتها الى إتلاف العينين والأنف والرئتين.

بالإضافة إلى البيض بقشرته، تتسبب الحرارة العالية في احتباس البخار بين البيضة وقشرتها حتى يصل إلى نقطة الانفجار.

نصح الخبراء بعدم وضع اللحوم المجمدة لأنها عادة ما تكون سميكة. ومن الصعب معرفة أن الحرارة وصلت بالفعل إلى الطبقات الداخلية من اللحم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.