اطعمة لا ينصح بتناولها يوميًا

0 70

لا ينصح بتناول بعض الاطعمة بشكل يومي، ليس فقط لأنها ضارة بالصحة ولكن للحفاظ على نظام غذائي متوازن في الجسم. حيث يحتاج الجسم إلى عناصر غذائية بنسب محددة لا ينبغي أن تكون ناقصة أو زائدة.

أطعمة لا يجب تناولها يوميًا

الطعام المعلب

من الاطعمة التي لا يجب تناولها بشكل يومي الأطعمة المعلبة، حتى لو كانت تحتوي على أغذية صحية ومفيدة مثل:. الفول والذرة والفطر وغيرها تكمن المشكلة في المواد التي تضاف إليها للاحتفاظ بها لفترة طويلة مما يجعلها ضارة بالصحة خاصة عند تناولها يومياً.

تعتبر العلب المقصدرة أيضًا خطرة على الصحة لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة. ويمكن أن تؤدي إلى أضرار طويلة الأمد مثل أمراض القلب والسمنة والسكري.

اللحوم المصنعة والحيوانية

اللحوم المصنعة مثل: البرغر وما في حكمه تسبب الكثير من الأمراض فلا ينصح بتناولها إطلاقاً فماذا لو كنت تأكلها كل يوم؟

بالإضافة إلى ذلك ليس من الأفضل تناول لحوم الحيوانات يوميًا، ولكن ينصح بالاقبال عليها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر. حيث أن الدهون التي تحتويها يمكن أن تزيد من مستوى الكوليسترول الضار وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أن تناول كميات كبيرة من اللحوم يمكن أن يسبب النقرس.

المخللات

يحتاج الجسم إلى الملح ولكن بكميات محدودة لأن الاستهلاك المفرط للأطعمة المالحة يؤدي إلى زيادة الأملاح في الجسم ويمكن أن يسبب خللاً في الغدة الدرقية.

المخللات من الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الملح، كما انها تؤدي إلى فتح الشهية بشكل كبير لذلك من الأفضل تناول كميات صغيرة عندما تشعر بالرغبة في ذلك.

الصلصات

يرغب الكثير من الناس في إضافة الكاتشب والمايونيز إلى أطباق متنوعة بشكل يومي، مما يضر بالصحة حيث أنهما يحتويان على كميات كبيرة من الدهون غير الصحية ويمكن أن يصيب الجسم بالعدوى ويزيد من الشعور بالنعاس.

يمكن أن يكون لها آثار سلبية على القلب والأوعية الدموية.

العصائر المحلاة

يمكن تناول العصائر الطازجة يوميًا في حالة عدم إضافة السكر إليها. تحتوي العصائر المعلبة عادة على نسبة عالية من السكر الضار جدًا بالصحة. كما وتحتوي العصائر المعلبة على مواد حافظة ضارة بالجسم لذا يفضل صنع عصير طازج في المنزل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.