اجراءات صارمه في الصين بعد تفشي فيروس كورونا مجددا

0 73

أعلنت السلطات الصحية الصينية عن عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وفي العديد من مقاطعات البلاد، خاصة إقليم هيبي القريب من العاصمة بكين.

و كانت لجنة الصحة الوطنية في الصين قد حذرت في بيان لها من خر قد يوجه البلاد في الشهور المقبلة خصصا بعد الاعلان عن 74 إصابة جديدة، وفي مناطق مختلفة من البلاد، مما يزيد من صعوبة السيطرة على الوضع الجديد.و

يأتي ذلك قبل عدة أسابيع من استضافة الصين لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المتوقع إجراؤها في أوائل العام المقبل، مما يهدد ويضغط على الاستراتيجية الصينية القائمة على إجراءات العزل الحازمة، وتاليا إمكانية تفشي الفايروس في أكبر دولة بالعالم من حيث عدد السكان، البالغ 1,4 مليار نسمة.

و عليه، اعلن مسؤولون في الصينيين عن الاستمرار في الاستراتيجية التقليدية للبلاد في مواجهة الوباء، من خلال الاعتماد على الإجراءات الصارمة، و تلك الإجراءات ستستمر طوال فصلي الشتاء والربيع المقبلين، موجها انتقادات واسعة للدول الكبرى، التي “لم تلتزم بأية إجراءات حازمة”.

و فيروس كورونا هو  مجموعة من الفيروسات التي يمكنها أن تسبب أمراضًا مثل الزكام والالتهاب التنفسي الحاد الوخيم (السارز) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرز). تم اكتشاف نوع جديد من فيروسات كورونا بعد أن تم التعرف عليه كمسبب لانتشار أحد الأمراض التي بدأت في الصين في 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.