“عار على الدين من اصله” هكذا علقت مايا دياب على قضية منصور لبكي

0

قامت النجمة اللبنانية مايا دياب بالتعليق على قضية الكاهن اللبناني منصور لبكي الذي حكمت محكمة فرنسية عليه بالسجن لمدة 15 سنة وتم تسجيل اسمه في سجل مرتكبي الجرائم الجنسية.

نشرت مايا دياب تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت فيها: “دود الخل منه وفيه #منصور_لبكي عار على الدين من اصله متل كتيييير اساقفة غيره يختبئون وراء هالقبة البيضاء بذريعة الله ويسوع.. الاعدام لك ولكثير غيرك ولمن يحميك”.

وأضافت:“(فالمتستّر على مغتصب هو مغتصب) فأنت قاتل الطفولة وقاتل الدين ويسمحولي الهيئات الناظمة لحقوق الانسان..فهنا المعني منصور او غيره ليس بانسان كي يستحقّ حقوقه..”

كان لبكي قد أدين بتهمتي اغتصاب وتهمة اعتداء جنسي على 3 قاصرات، بزعم ارتكابها في بلدة بلدة دوفر لا ديليفراند الفرنسية، حيث كان يدير دارًا للأيتام بين عامي 1990 و 1998 في باريس.

وأُدين أيضا في الفاتيكان حيث حَكم عليه مجمع عقيدة الإيمان بالاعتداء الجنسي على ثلاثة قاصرات في عام 2012، وتم تأكيد الحكم بالاستئناف في عام 2013.

مؤخرا أعلنت مايا دياب، عن قبولها تحدي “عياش الطفولة” ضمن مبادرة “تحدي التعلم” الذي أطلقها النجم رامي عياش. لتخفيف أعباء الأقساط المدرسية عن بعض الأسر اللبنانية.

وقدمت الشكر لرامي عياش على اختيارها بهذا التحدي، ونقلت التحدي إلى “النائبة السابقة في البرلمان اللبناني. بولا يعقوبيان، والدكتورة ندى سويدان، والدكتور رائد لطوف، والدكتور نيكولا كيومجي”.

رد عياش قائلا: “باسمنا وباسم التلميذ اللي رح توصلك شهادة تسجيلو من المدرسة مباشرة. منشكرك من القلب مايا، وشكرا سلف للأحباب السيدة بولا يعقوبيان صاحبة المبادرات الكبيرة والدكتورة ندى والدكتور رائد صديق الجمعية والدكتور كيومجي”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.