احذر أكل المكسرات قبل نقعها.. هذا ما تفعله بجسمك!

0

هل المكسرات تضر بالجسم اذا لم يتم نقعها؟ تعتبر المكسرات من أكثر الأطعمة التي يحبها معظم الناس وذلك لتنوعها ومذاقها اللذيذ خاصة عندما تكون مملحة ومحمصة جيدًا. إلا أن بعض خبراء الصحة حذروا من آثارها الضارة إذا تم تحضيرها بشكل غير صحيح.

قال الدكتور وأخصائي التغذية الروسي أرتيوم ليونوف أن المكسرات تصبح ضارة بلجسم إذا لم يتم نقعها قبل استهلاكها.

وأشار الخبير إلى أن الجوز واللوز والفستق والكاجو مفيدة للجسم في تجديد طاقته وتحسين عمل القلب والأوعية الدموية. لكنه يضر الجسم إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح.

وأوضح أنها تحتوي على العديد من العناصر المعدنية الدقيقة والألياف الغذائية والبروتينات، مشيرًا إلى أنها تحتوي في نفس الوقت على مواد تثبط نشاط الإنزيمات.

وأضاف أن كافة المواد المفيدة التي توجد فيها غير فعالة حيث تقتصر على المواد الحافظة الطبيعية لذا فهي لا تقدم أي فائدة الى الجسم. مشيرا إلى أن الماء يبطل هذه المواد الحافظة الطبيعية.

وأكد أرتيوم ليونوف أنه عندما يتم نقع المُكسرات في الماء تعود جميع العناصر الغذائية التي توجد فيها إلى الحالة النشطة التي يستفيد منها الجسم.

وأوضح أن المكسرات تزداد فائدتها عندما تنقع في الماء لمدة تتراوح من 6 الى 8 ساعات قبل تناولها. لافتا إلى أنه عندها فقط يمكن الحصول على قوة الطبيعة المختزنة فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.