إدارة الكوارث والطوارئ التركية تطلق تطبيق جديد وهام جدًا 

0

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ ، في بيان، وقف ترجمة تركيا الآن، أنها أطلقت تطبيق “آفاد للطوارئ” بهدف تمكين المواطنين من التواصل مع فرق الإغاثة في حالات الكوارث والزلازل عبر هواتفهم المحمولة .

 

وأضافت أنه من أجل استخدام التطبيق يجب إدخال رقم الهاتف بعد تنزيل تطبيق “آفاد للطوارئ” على الهاتف، وبعد إدخال كلمة المرور المرسلة عبر رسالة نصية والتحقق من رقم الهاتف يصبح التطبيق نشطًا عن طريق إدخال رقم معرف TR ومنح ترخيص الموقع .

 

وتابعت أن تطبيق “آفاد للطوارئ” يعرض أقرب منطقة اجتماع للشخص عند فتحها في حالة وقوع كارثة، ويتم إعطاء التوجيهات للوصول إلى ضحية الكارثة، ويمكن لأولئك الذين لا يستطيعون الذهاب إلى منطقة التجمع بدء مكالمة طوارئ عبر الإنترنت عند الضرورة .

 

وأشارت أنه عند بدء المكالمة يتم توصيل مركز اتصال الطوارئ 112، وبعد ذلك يمكن استخدام الأزرار التي تصف موقف الضحية بإيجاز، وإذا كان الشخص غير قادر على التحدث، فيمكن الحصول على المساعدة عبر الرسائل باستخدام عبارات الطوارئ في التطبيق .

 

إطلاق تطبيق "آفاد للطوارئ"

 

ويذكر أن التطبيق تم تطويره من قبل المديرية العامة لتكنولوجيا المعلومات التابعة للوزارة باستخدام برمجيات محلية ووطنية من أجل إنقاذ المزيد من الأرواح في حالات الكوارث والوصول إلى المزيد من الأشخاص بشكل أسرع .

المصدر/ تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.