تركيا الآن.. عين على تركيا

نحن بجانب اردوغان ومطالبات باستقالة حكومة العدالة والتنمية.. مواضيع تتصدر مواقع التواصل في تركيا

407

تصدر هشتاج نحن بجانب أردوغان #ErdoganinYanindayiz مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا

حيث غرد مناصرو الرئيس التركي رجب طيب اردوغان معبرين عن دعمهم الكامل لما قدمه لتركيا طوال مسيرته وما زال يحارب في الداخل والخارج للدفاع عن البلاد بحسب قولهم، وذلك عبر عشرات آلاف التغريدات عبر هاشتاق “نحن بجانب اردوغان” وذلك ردا على الهاشتاق الذي اطلقه مغردون اخرون باسم “استقالة العدالة والتنمية” #AKPistifa حيث طالب المغردون العدالة والتنمية بالخروج من الحكم نظرا للظروف الاقتصادية التي تضرب البلاد بعد تدهور سعر صرف الليرة وارتفاع أسعار المحروقات.

وصرّحت المديرية العامة للأمن التركي امس الاربعاء باتخاذ إجراءات قانونية بحق 271 حسابًا على مواقع التواصل الاجتماعي،

وكشفت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، والوحدات التابعة لها، قيام هذه الحسابات باستغلال تقلبات الليرة التركية أمس الاربعاء وتحريض المواطنين ودعوتهم للنزول إلى الشوارع.

وأضافت أنه تم تثبيت مشاركة هذه الحسابات لمعلومات مضللة وكاذبة لإحداث بلبلة في الشارع التركي ودفع المواطنين لاستخدم القوة والعنف.
وأكدت أنه تم التعرف على هويات أصحاب هذه الحسابات وبدء الإجراءات القانونية بحقهم.

تراجعت الليرة التركية، بشكل كبير مقابل الدولار وذلك متأثرة بخطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقرارات البنك المركزي .

 

وسجلت قيمة صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكى تراجعًا كبيرًا عند الساعة 12:00ص بالتوقيت المحلى وبلغ سعرها 12.358 .

 

وانتشر هاشتاق اخبر تحت عنوان #ajax في تركيا بعد  تعرض فريق بيشكتاش لهزيمة جديدة أمام فريق أجاكس الهولندي مما أحدث ضجة كبيرة ضد فريق بيشكتاش الذي أثار الجدل في الساحة الرياضية نظرا لأدائه المتدهور في الآونة الأخيرة.

في حين تفاعل المشاهدون اليوم بالتزامن مع عرض مسلسل قيامة عثمان مع مشاهد المسلسل المؤثرة ذات الروح القومية العالية التي يبثها المسلسل عارضا حياة مؤسس الدولة العثمانية. يشارك المغردون تحت هاشتاغ “#TürkVarOldukça  طالما الأتراك موجودون ” الصور والعبارات متفاخرين بالانتماء لتركيا والدولة العثمانية.

المصدر: تركيا الان

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد