تركيا الآن.. عين على تركيا

تحذير برتقالي لـ 63 مدينة تركية والعاصفة مستمرة

865

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الثلاثاء، من استمرار تأثير العاصفة الجوية في معظم مدن البلاد .

 

وقالت الأرصاد الجوية، فق بيان، وفق ترجمة تركيا الآن، أن العاصفة الجوية القوية سيستمر تأثيرها في 63 مدينة تركية بينهما إسطنبول وأنقرة وإزمير .

 

وأضافت أن رياح قوية ستهب مناطق بحر في مرمرة وبحر إيجه ووسط الأناضول وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الداخلية من شرق البحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء المرتفعة من البحر الأسود وشمال وجنوب شرق الأناضول .

 

وتابعت أن سرعة الرياح ستتراوح من 60 إلى 90 كيلومترًا في الساعة من الاتجاهين الغربي والجنوب الغربي على ارتفاعات شاهقة ويتوقع أن تهب بسرعة تزيد عن 100 كيلومتر في الساعة في بعض الأماكن .

 

وأشارت أن التحير البرتقالي يشمل مدينة أفيونكاراهيسار، أغري، أماسيا، أنقرة، أنطاليا، أرتفين، أيدين، باليكسير، بيليسيك، بينغول، بولو، بوردور، بورصة، كاناكالي، تشانكيري، تشوروم، دينيزلي، إدرنة، إرزينكان، إرزوروم، إسكيسهير، غيرسون، غوموشان، إسبارتا، مرسين، اسطنبول، إزمير، كارس، كاستامونو، قيصري، كيركلاريلي، وحذر تونجلي، بتلر، يوزغات، زونغولداك، أكساراي، بايبورت، كارامان، كيركالي، بارتين، أرداهان، إغدير، يالوفا، كارابوك، دوزتشي وتحزير أصفر لمدينة مرسين .

 

تحذير 'برتقالي' لـ 63 مقاطعة: العاصفة ستستمر غدا

 

وطلبت الأرصاد الجوية المواطنين توخي الحيطة والحذر تجاه السلبيات مثل تطاير الأسطح وسقوط الأشجار والعمود وتسمم المواقد وغازات المداخن واضطرابات النقل التي قد تكون ناجمة عن الرياح القوية والعواصف .

 

المصدر/ تركيا الآن

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد