أردوغان: العدالة والتنمية في تركيا قصة نجاح سيخلدها التاريخ وهذا ما سنفعله لحضارتنا

0 482

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن حزب العدالة والتنمية الذي يقود تركيا منذ أكثر من 19 عامًا حقق قفزة كبيرة في مجال الديمقراطية وتعد قصة نجاح سيخلدها التاريخ.

وأضاف الرئيس في كلمة له خلال مشاركته في مراسم توزيع جوائز الرئاسة في مجال الثقافة والفن، في المجمع الرئاسي بأنقرة. أنه يتعين على تركيا التركيز على الثقافة والفن ومجال التعليم الذي يضمن انتقالهما من جيل لآخر، وهذا ما نفعله.

وشدد على أنه يتعين على تركيا إذا ما أرادت الارتقاء بحضارتها مجددا أن تكثف جهودها وقدراتها في مجال الثقافة والفن أولا، وتخصيص المزيد من الوقت لذلك.

اقرأ ايضا/  كليجدار أوغلو  غاضب بسبب تشبيهه بأحد أبطال المسلسلات التركية (فيديو)

وأوضح أن بلاده  باتت في المرتبة الثانية عالميا في تصدير المسلسلات التلفزيونية بعد الولايات المتحدة، مشيرا إلى ان المسلسلات التركية دخلت منازل مليارات من الناس في أنحاء العالم.

واشار الرئيس أردوغان إلى أن المسلسلات التي تروي تاريخ تركيا وتنتج فيها، يتم تصديرها إلى نحو 150 دولة في العالم، منوها إلى وجود العديد من المواطنين الأتراك الناجحين الذين يمثلون تركيا في مجالات فنية وثقافية مختلفة، في أرجاء العالم.

وفي وقت سابق أعلنت مجموعة “دمير أوران” الإعلامية التركية إطلاق منصة “دراماكس” (Dramax) الرقمية وهدفها إيصال الأعمال الفنية والمسلسلات التركية إلى العالم بلغات مختلفة.

وفي مؤتمر تعريفي بالمنصة، عقد الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أعلنت المجموعة الإعلامية عن انطلاق المنصة، عبر نظام الاشتراك.

ودخلت “دراماكس” الخدمة بأكثر من 5 آلاف ساعة من المسلسلات التركية التي باتت تحظى بإقبال كبير في مختلف دول العالم.

وبالرغم من أن الانطلاقة اقتصرت على اللغتين العربية والإسبانية، إلا أن المنصة تهدف إلى عرض المسلسلات التركية مدبلجة إلى اللغات الروسية والأوردية والإنكليزية وغيرها من اللغات ذات الانتشار الواسع حول العالم.

وفي معرض تعليقه على الأمر، سلّط مراد صايغي، عضو مجلس إدارة “دراماكس”، الضوء على الانتشار الواسع للمسلسلات التركية حول العالم.

كما وأضاف أن إجمالي معدل المشاهدات للمسلسلات التركية حول العالم، بلغت قرابة 550 مليون مشاهدة.

وأوضح أنهم يهدفون للوصول إلى 4.6 مليار مستخدم عبر موقع المنصة أو تطبيقاتها على الأجهزة الإلكترونية.

اقرأ أيضا/ هل وضعت الدراما في تركيا نهاية للعصر الأمريكي؟

بدوره، قال غوركان غوريل، مسؤول القسم الرقمي في “دراماكس”، إن المنصة ستكون متوفرة في حزمتين مختلفتين، حزمة فردية باشتراك شهري يبلغ 4.99 دولارا، وأخرى عائلية باشتراك 8.99 دولارا.

وأضاف أنهم يتيحون أيضاً للمستخدم فرصة تجربة المنصة مجاناً، لمدة أسبوع.

كما وأشار إلى إمكانية استخدام المنصة عبر كافة أنظمة التشغيل، فضلاً عن الوصول إليها عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت www.dramax.tv

وسبق أن نشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني تقريرا تحدث فيه عن كيفية اجتياح الثقافة الشرقية العالم، لتنتهي بذلك فكرة سيطرة الثقافة الأمريكية.

وقال الموقع، في تقرير ، إن منطقة آسيا والمحيط الهادئ تشهد صعودا للسينما الإندونيسية بشكل لم يسبق له مثيل، وفي عالم متعدد الأقطاب بشكل متزايد، ومع قيام العديد من اللاعبين الفاعلين بالدفع نحو أجندات متعددة، انتهت فكرة الثقافة الأمريكية كحَكَم لعالمنا الثقافي

وفي كتابها الجديد بعنوان “ملوك العالم الجدد: رسائل من بوليوود وديزي وكي بوب”، تفصل الروائية والصحفية فاطمة بوتو، الظواهر الثقافية الجديدة التي تنهض من الشرق وتجتاح العالم.

وذكر الموقع أنه من المحتمل أن شعبية هوليوود لم تنطفئ، غير أن الدراما التلفزيونية التركية، والسينما الهندية الشهيرة (بوليوود)، وموسيقى البوب الكورية الجنوبية، باتت في طليعة متحدي سحر القوة الناعمة الأمريكية، على حد تعبير بوتو في كتابها.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.