تعرف على فوائد الفشار المذهلة

0 125

الفشار هو وجبة خفيفة تقليدية في جميع أنحاء العالم في دور السينما وفي الليالي المريحة في المنزل، لكنه غالبًا ما يكون محاطًا بالكثير من الشائعات والتكهنات حول أضراره ولكنه في الواقع يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي لا يعرفها معظم الناس.

مضادات الأكسدة

يحتوي الفُشار على مادة البوليفينول التي تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم مما يساعد على منع تطور الأمراض المزمنة وتقليل الإجهاد التأكسدي وإبطاء الشيخوخة.

تنظيم نسبة السكر في الدم

تؤثر الألياف الموجودة في الفُشار على مستويات السكر في الدم. لأنه يساعد على تنظيم إفراز الأنسولين. يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 وإذا كنت تعاني بالفعل من مرض السكري فإن تناول كميات معقولة من الفشار يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة.

فقدان الوزن

يحتوي كل كوب من الفشار على حوالي 30 سعرة حرارية، أي ما يعادل 20٪ فقط من السعرات الحرارية في رقائق البطاطس. لذلك يعتبر الفشار بديلاً مثالياً لمن يحاولون إنقاص الوزن. بسبب محتواها المنخفض من السعرات الحرارية والألياف العالية والتي يمكن أن تقلل الجوع عن طريق إبطاء سرعة الهضم.

يذكر أن الفشار العادي يحتوي أيضًا على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة. لذلك فهي وجبة خفيفة صحية للقلب وتساعدك على البقاء ممتلئًا والحفاظ على وزن صحي.

خفض مستويات الكوليسترول

تحتوي الحبوب الكاملة مثل الفشار على ألياف قابلة للذوبان.يؤدي ذلك إلى خفض مستويات الكوليسترول عن طريق الارتباط بالكوليسترول في الأمعاء الدقيقة مما يمنع امتصاصه في مجرى الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.