منها السيارة المحلية.. أمريكا تحتضن منتجات الشركات التركية لأول مرة

0 541

قالت وكالة تطوير إسطنبول إن الولايات المتحدة الأمريكية احتضنت لأول مرة منتجات الشركات التركية الرائدة في مجال التكنولوجيا.

وأضافت الوكالة في بيان لها أن تلك الشركات قدمت منتجاتها  وتقنياتها الجديدة للمرة الأولى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022 الذي يقام في الولايات المتحدة الأمريكية.​​​​​​​

وأوضحت أن 28 شركة تركية تشارك في المعرض الذي يقام ما بين الفترة 5-7 يناير/كانون الأول الجاري، في لاس فيغاس الأمريكية، إلى جانب أكثر من 2100 شركة من 159 دولة.

ولفتت الوكالة إلى أن المعرض يقدم أحدث المنتجات التكنولوجية مثل المدن الذكية والمركبات بدون سائق والروبوتات والواقع المعزز والافتراضي والذكاء الصناعي والعديد من المنتجات الاستهلاكية.

كما أشارت إلى ان الشركات التركية اطلعت العالم على التكنولوجيا التركية من خلال جناح خاص أنشأ بدعم من وكالة التطوير- إسطنبول وبتنسيق مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية.

في حين بينت الوكالة أن مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع السيارة المحلية التركية “TOGG”، عرضت سيارتها في هذه الفعالية الدولية.

كشفت مصادر إعلامية عن آخر تطورات العمل من أجل إنتاج السيارة الكهربائية المحلية، وذلك بعد انقضاء سنتين على العرض التعريفي الأول للسيارة.

وقالت المصادر إن أعمل إنشاء مصنع إنتاج السيارة الكهربائية التركية المحلية “TOGG”، في ولاية بورصة غربي البلاد، تتواصل على قدم وساق وبسرعة كبيرة.

وأظهرت صور جوية التقطت للمنشأة الواقعة في قضاء “غمليك” في بورصة قرب اكتمال أبنية المنشأة.

اقرأ أيضا/ السيارة المحلية التركية تفتح آفاقًا جديدة للأتراك وتغير اهتماماتهم.. هذه آخر تطوراتها

وبحلول يوليو/ تموز 2020، افتتح الرئيس رجب طيب أردوغان، مجمعا يضم المصنع الذي سيشهد إنتاج السيارة المحلية، ويقع في قضاء “غمليك” بولاية بورصة.

وفي وقت سابق كشف مجلس إدارة الاتحاد التركي للمركبات الكهربائية والهجينة أن السيارة المحلية التركية TOGG قد دخلت مرحلة التجارب العملية على النموذج الأول لها.

وقال المجلس في تصريح له عبر تويتر إن التجارب التي خضعت لها السيارة تشمل اختبارها عمليا، لقياس معامل القوة، كما ستشمل المرحلة أيضا اختبار الديناميكا الهوائية والصوتية.

وسبق أن أوضح المجلس  أن السيارة المحلية التركية TOGG منحت آفاقا جديدة للأتراك وغيرت في اهتماماتهم.

وقال رئيس المجلس بركان بايرام في تصريحات له، وفق متابعة تركيا الان، إن السيارة المحلية زادت من اهتمام المواطنين في تركيا بالمركبات الكهربائية، مشيرا  أنهم نظموا فعاليات ركزت على رفع الوعي بالسيارات الكهربائية والهجينة، ورفعوا شعار: لا تكتفي بالسمع جرب بنفسك.

وفي إطار الفعاليات التي تمت في إطار أسبوع قيادة السيارات الكهربائية والهجينة الذي نظمه الاتحاد في نسخته الثانية في تركيا، أوضح أن الفعالية، عقدت في الفترة من 11- 12 سبتمبر/ أيلول الجاري في مضمار AutoDrom بمنطقة طوزلا في إسطنبول، تعرف خلالها الزوار على مزايا المركبة وتنافسيتها.

وكانت الفعالية الأولى عقدت في 2019، شاركت فيها 5 علامات تجارية في حين شاركت 12 علامة تجارية بـ 16 موديل هذا العام، كما شاركت بعض العلامات التجارية الأخرى المتخصصة في السيارات الكهربائية والتي ليس لديها موزع في تركيا مثل تسلا.

اقرأ أيضا/ تركيا تنشر الصور الأولى لهيكل السيارة المحلية

وقبل 3 أعوام تأسست مجموعة مشروع السيارة التركية “TOGG” المكونة من خمس شركات تركية، هي: مجموعة الأناضول، وبي أم سي، وتوركسل للاتصالات، وزورلو القابضة، ومجموعة كوك.

وتملك الشركات نسباً متساوية في الاستثمار والشراكة، إلى جانب TOBB التي دخلت بنسبة رمزية 5 بالمئة.

ولفت بايرام إلى ان تركيا عرفت السيارة الكهربائية لأول مرة قبل عشر سنوات،لكن مبيعاتها ظلت منخفضة في البلاد مقارنة بأوروبا، موضحا جميع العلامات التجارية في السيارات تتنافس فيما بينها في تصنيع المركبات الكهربائية.

المصدر: تركيا الان

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.