تركيا الآن.. عين على تركيا

استشاري يطمئن أولياء الأمور ويزف خبرا سارا بشأن “أوميكرون”

134

طمأن استشاري طب الأسرة أولياء الأمور بشأن إصابات الأطفال بفيروس كورونا تزامناَ مع قرار العودة إلى المدرسة لطلبة الابتدائية ورياض الأطفال.

وقال :” اكتشف إن الأطفال إصاباتهم بسيطة جداً ، وعلى مدى الجائحة من نهاية 2019 وحتى وقتنا الحالي ما في أطفال أصيبوا بشكل مقلق بالنسبة لأعراض كورونا، والإصابات كانت قليلة وحتى الأطفال الذين أصيبوا أعراضهم بسيطة جداً .ودخولهم العناية المركزة نادر يكاد يكون منعدم، على مستوى العالم. باستثناء الأطفال الذين لديهم أمراض مزمنة أو أمراض صدرية أو أورام أو سرطانات معينة فهؤلاء عليهم القلق”.

وتابع :” أن السبب وراء تطعيم الأطفال هو أنهم ينقلون العدوى لذلك عليه أخذ اللقاح حتى يحمي نفسه ومن حوله”.

ووجه رسالة للخائفين من عودة الأطفال للمدارس قائلاً : ” خلونا نرجع لحياتنا الطبيعية ما دام الموضوع اللي كان مجهول عندنا من سنتين أصبح الآن إلى حد ما مكشوف ، وأوميكرون كان قبل شهر مجهول علينا بشكل كبير والآن أصبح مكشوف وسرعة انتشاره كبيرة جداً وهذا ليس عليه خلاف لكن أعراضه بسيطة وخاصة مع الملقحين ودخول العناية المركزة انخفض مقارنةً بالسابق”.

نصح أولياء الأمور عند عودة أطفالهم إلى المدرسة بضرورة التزام أطفالهم بإجراءات غسل اليدين والنظافة الاحترازية. مع عدم الإفراط في ترهيبهم حتى لا يكون لديهم أي رد فعل سلبي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد