تركيا الآن.. عين على تركيا

فوائد صحية مدهشة للجنس

326

امتيازات الجنس تمتد إلى ما هو أبعد من غرفة النوم …
هناك العديد من الفوائد الصحية المدهشة للجنس مثل تخفيف التوتر وتقوية المناعة وغير ذلك.
الجنس ليس ممتعًا فقط ، هل تعلم أنه مفيد لك أيضًا؟ انها حقيقة. تتراوح فوائد الجنس من خفض مستويات التوتر إلى تقليل خطر الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية.
يسهل الجنس الترابط ومشاعر الألفة مع شريك حياتك. هذا النوع من الترابط يفعل أكثر من مجرد الشعور بالدفء والغموض ، فهو في الواقع يقلل من القلق ويعزز صحتك العامة.

 

1. التقليل من نزلات البرد وتعزيز جهاز المناعة لديك
يمكن أن يساعد الجنس في تعزيز جهاز المناعة.
المزيد من الجنس يعني أيام مرضية أقل. هذا ما تقوله نتائج الدراسات التي تقارن الأشخاص النشطين جنسيًا بمن هم ليسوا ناشطين جنسيًا.
يعزز الجنس قدرة جسمك على إنتاج أجسام مضادة واقية ضد البكتيريا والفيروسات والجراثيم الأخرى التي تسبب الأمراض الشائعة. بالطبع ، هناك ما هو أكثر من تنمية نظام مناعة قوي أكثر من التمتع بحياة جنسية صحية. إن تناول الطعام بشكل صحيح ، وممارسة الرياضة ، والحصول على قسط كافٍ من النوم ، ومواكبة التطعيمات كلها عوامل تساهم في الحصول على دفاعات قوية وصحية ضد الأمراض المعدية.

2. زيادة الرغبة الجنسية الخاصة بك
الجنس يزيد من الرغبة الجنسية لديك.
صدق أو لا تصدق ، أفضل ترياق لتراجع الرغبة الجنسية هو ممارسة الجنس! ممارسة الجنس في الواقع تعزز الرغبة. وإذا جعل الألم وجفاف المهبل من الصعب على بعض النساء ممارسة الجنس ، فإن النشاط الجنسي يمكن أن يساعد في مكافحة هذه المشاكل أيضًا. يعزز الجنس ترطيب المهبل وتدفق الدم إلى المهبل ومرونة الأنسجة ، وكل ذلك يجعل الجنس أفضل وأكثر متعة ويزيد من الرغبة الجنسية.

3. تحسين السيطرة على المثانة عند النساء
الجنس يحسن سيطرة المرأة على المثانة.
يؤثر سلس البول على حوالي 30٪ من النساء في مرحلة ما من الحياة. إن وجود هزات الجماع المنتظمة يعمل على تنشيط عضلات قاع حوض المرأة وتقويتها وتخفيفها. تعمل هزات الجماع على تنشيط نفس العضلات التي تستخدمها النساء عند ممارسة تمارين كيجل. يعني وجود عضلات أقوى في الحوض أن هناك مخاطر أقل للحوادث وتسرب البول.

4. خفض ضغط الدم
الجنس يخفض ضغط الدم.
هل أنت من بين ملايين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم؟ يمكن أن يساعدك الجنس على خفضه. لقد وثقت العديد من الدراسات وجود صلة بين الجماع على وجه التحديد (وليس الاستمناء) وانخفاض ضغط الدم الانقباضي ، وهو الرقم الأول الذي يظهر في اختبار ضغط الدم. هذه أخبار جيدة للأفراد الذين يبحثون عن ملحق سهل لنمط الحياة (النظام الغذائي ، والتمارين الرياضية ، والحد من التوتر) واستراتيجيات الأدوية لضبط ضغط الدم في النطاق الصحي. لا يمكن أن تحل الجلسات الجنسية محل أدوية خفض ضغط الدم للتحكم في ارتفاع ضغط الدم ، لكنها قد تكون إضافة مفيدة.

5. يعتبر تمرين
يعتبر الجنس تمرينًا رياضيًا.
مثل أي نوع آخر من النشاط البدني ، فإن الجنس يحرق السعرات الحرارية أيضًا! الجلوس ومشاهدة التلفاز يحرق حوالي 1 سعرة حرارية في الدقيقة. تؤدي ممارسة الجنس إلى زيادة معدل ضربات القلب واستخدام مجموعات العضلات المختلفة ، حيث تحرق حوالي 5 سعرات حرارية في الدقيقة. لا يمكن للجنس المنتظم أن يحل محل الجلسات في صالة الألعاب الرياضية ، لكن التمتع بحياة جنسية نشطة وصحية هي طريقة لطيفة لممارسة بعض النشاط البدني الإضافي.

6. تقليل مخاطر النوبات القلبية
يمكن للجنس أن يقلل من مخاطر النوبات القلبية.
تريد قلب أكثر صحة؟ ممارسة الجنس أكثر. يساعد النشاط الجنسي في الحفاظ على مستويات الهرمونات ، مثل الإستروجين والتستوستيرون ، تحت السيطرة. عندما تكون هذه الهرمونات غير متوازنة ، قد تتطور حالات مثل أمراض القلب وهشاشة العظام. عندما يتعلق الأمر بحماية صحة القلب من خلال ممارسة الجنس ، فإن المزيد يكون أفضل. أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الرجال أن أولئك الذين مارسوا الجنس مرتين على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب بنسبة 50 ٪ مقارنة بأقرانهم الأقل نشاطًا جنسيًا.

7. تخفيف الألم
يمكن للجنس أن يخفف الألم.
يمكن أن يساعد التحفيز الجنسي (بما في ذلك الاستمناء) والنشوة الجنسية في منع الألم. يمكن أن يقلل كلا النشاطين من الإحساس بالألم ويزيد من حد الألم. تؤدي هزات الجماع إلى إفراز هرمونات يمكن أن تساعد في منع إشارات الألم. أفادت بعض النساء أن التحفيز الذاتي من خلال الاستمناء يمكن أن يقلل من أعراض تقلصات الدورة الشهرية والتهاب المفاصل وحتى الصداع.

8. قد يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا
يمكن للجنس أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
هناك فوائد صحية خاصة بالذكور من الجنس أيضًا. أظهرت إحدى الدراسات أن الرجال الذين لديهم قذف متكرر (يُعرف بأنه 21 مرة في الشهر أو أكثر) كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين لديهم عدد أقل من القذف. لا يهم ما إذا كان القذف قد حدث عن طريق الجماع أو الاستمناء أو الانبعاثات الليلية. بالطبع ، هناك المزيد من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا أكثر من تكرار القذف ، لكن هذه كانت إحدى الاكتشافات المثيرة للاهتمام.

9. تحسين النوم
يمكن للجنس أن يحسن نومك.
يمكن أن يساعدك الجنس على النوم بشكل أفضل. ذلك لأن النشوة تحاكي إفراز هرمون يسمى البرولاكتين ، وهو مساعد طبيعي للنوم. يعزز البرولاكتين الشعور بالاسترخاء والنعاس. هذا فقط أحد الأسباب التي تجعلك تلاحظ أنه من السهل عليك النوم بعد ممارسة الجنس.

10. تخفيف التوتر
يمكن للجنس أن يخفف من التوتر.
الجنس هو وسيلة عظيمة لتفريغ التوتر. وذلك لأن اللمس ، والعناق ، والألفة الجنسية ، والتعلق العاطفي تحفز إطلاق مواد “الشعور بالرضا” التي تعزز الترابط والهدوء.
تؤدي الإثارة الجنسية أيضًا إلى إفراز مواد تحفز نظام المكافأة والمتعة في الدماغ. يمكن أن يساعد تعزيز العلاقة الحميمة والقرب في تخفيف القلق وتعزيز الصحة العامة.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد