الأرصاد الجوية تطلق الإنذار البرتقالي والأصفر لعدة مدن تركية

0 257

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الأربعاء، الأنذار البرتقالي بسبب العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة الثلوج المتوقعة في بعض المناطق .

 

وقالت الأرصاد الجوية، أنها إنذار تحذير برتقالي من أمطار غزيرة مع رياح قوية يتوقع أن تضرب مدينة أنطاليا، وجناق قلعة وباليكسير وأدرنة وإسطنبول وكيركلاريلي وتيكيرداغ  وإنذار أصفر بسبب تساقط الثلوج في إسبرطة وقونية .

 

وأضافت أن درجات الحرارة ستنخفض من 6 إلى 12 درجة ابتداءً من المناطق الشمالية الغربية اعتباراً من اليوم في جميع أنحاء البلاد وسيفض الطقس البارد تأثيره بداية الأسبوع المقبل .

 

وتابعت أنه ستسقط أمطار على المرتفعات والخميس ثلوج في أنقرة، ويتوقع أن تكون أدنى وأعلى درجات الحرارة 5/8 يوم الأربعاء،  -2 / 2 يوم الخميس،  -5 / 2 يوم الجمعة، -2 / 4 يوم السبت، و -3/4 يوم الأحد .

 

 

وأشارت أن من المتوقع أن تنخفض درجات حرارة الهواء في إسطنبول بشكل كبير في الشمال الشرقي، وستتساقط الثلوج في الأجزاء المرتفعة من إسطنبول اليوم. و يتوقع تساقط الثلوج  في أنحاء المدينة يوم الخميس.

 

وستكون في إسطنبول أدنى وأعلى درجات حرارة  3/4 يوم الأربعاء ، 0/2 يوم الخميس ، -1/4 يوم الجمعة ، 1/7 يوم السبت، و 2/7 يوم الأحد.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.