عائدات تركيا من الحافلات مليار و 266 مليون دولار في 2021

0 582

وصلت عائدات تركيا من تصدير الحافلات إلى مليار و 266 مليون دولار خلال العام الماضي 2021.

وقال اتحاد أولوداغ لمصدري السيارات، إن عائدات تركيا الكبيرة جاءت من تصدير الحافلات إلى 83 دولة حول العالم.

وذكر الاتحاد أن فرنسا تصدرت قائمة البلدان الأكثر استيرادا للحافلات الكبيرة والصغيرة من تركيا، بواقع 334 مليونا و22 ألف دولار.

عائدات تركيا

في حين، حلت ألمانيا في المركز الثاني بـ 164 مليونا و361 ألف دولار، تلتها إيطاليا بـ 86 مليونا و278 ألف دولار.

وفي سياق متصل، حققت صادرات تركيا من الحافلات الصغيرة والكبيرة إلى إسرائيل، خلال 2021، نموا بنسبة 133 بالمئة، لتبلغ عائداتها 85 مليونا و79 ألف دولار.

وفي سياق منفصل، عرضت بلدية اسطنبول نهاية العام الماضي، الحافلات القديمة المملوكة لشركة النقل الداخلي (İETT). في ميدان تقسيم والسلطان أحمد في وسط المدينة.

وقالت بلدية اسطنبول، إن الشركة قدمت لسكان اسطنبول أسطولها التاريخي من المركبات والحافلات القديمة في الذكرى 150 لتأسيسها.

وأشارت إلى أن 8 حافلات قديمة من مختلف العلامات التجارية تركت بصمات عميقة في تاريخ وثقافة اسطنبول. 4 منها في ميدان تقسيم و4 في ميدان السلطان أحمد.

كما وأبدى سكان إسطنبول اهتمامًا كبيرًا بالمعرض الذي أقيم تحت اسم “حافلات İETT المريحة”.

ولاقت حافلة “توسون” وهي أول حافلة محلية بناها مهندسون أتراك وحافلات “ليلاند” التجارية المستخدمة في العديد من الأفلام التركية القديمة اهتمامًا كبيرًا من السكان المحليين.

شركة أوتوكار

وفي سياق متصل، تلقّت شركة “أوتوكار” التركية الرائدة في صناعة الحافلات طلبًا لـ50 حافلة مدنية تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط من شركة النقل العام الأذربيجانية الرائدة “خالق فائق أوغلو” (Xaliq Faiqoglu) حسبما أعلنت الشركة في بيان لها.

وسيتمّ إنتاج الحافلات بما يتماشى مع احتياجات النقل العام في باكو، وستبدأ عمليات التسليم هذا العام ومن المخطط اكتمالها في الربع الأول من 2022 وفقًا لبيانٍ نشرته الشركة.

ويشتمل الطلب على 48 وحدة من حافلات KENT CNG بطول 12 مترًا (40 قدمًا) ووحدتين من حافلات KENT من النوع CNG بطول 18.75 مترًا.

وقال مدير الشركة العام، سيردار غورغوتش: “يسعدنا أن سياراتنا التي تعد الخيار الأول في النقل العام الحضري في العديد من الدول الأوروبية، خاصةً في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا ورومانيا، إلى جانب تركيا، ستكون متاحةً في أذربيجان قريبًا”.

كما وقال غورغوتش إن الاتفاقية تمثل أيضًا أكبر طلب تصديرٍ لحافلات CNG في دفعة واحدة.

وفي إشارة إلى أن البلديات ومشغّلي الحافلات قد تحوّلوا إلى أصدقاء للبيئة في السنوات الأخيرة بسبب تغير المناخ وتلوث الهواء، قال غورغوتش: “لقد طوّرنا أول حافلات كهربائية تركية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.